المحتوى الرئيسى

القوى العاملة: تعيين 27 شابًا والتفتيش على 269 منشأة بالوادي الجديد – اقتصاد مصر

02/25 20:45

قامت مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد بتعيين 27 شابا، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم شابًا من ذوي الهمم العزيمة من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن تسجيل 213 من راغبي العمل.

وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن المديرية قامت باستخراج 25 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، مشيرا إلى أنه في مجال علاقات العمل تلقت 14 شكاوى مطالب عمالية، تم تسوية 5 شكاوى منها، وتم إحالة اثنين منها للمحكمة العمالية، فضلا عن 7 شكاوى مازالت تحت البحث والدراسة.

ولفت الوزير إلى أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيا وصحيا قامت المديرية بصرف منحاً لتلك الفئة بلغت 32 ألف جنيه لـ 15 عاملاً من المسجلين بالإدارة.

وقال أحمد حسين طليب مدير المديرية – في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال يناير الماضي- إن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل، بالتفتيش على 269 منشأة، دوري وحملات، وأسفر عن عدم وجود مخالفات عمالية، وفى مجال السلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على 43 منشأة ، وإعادة التفتيش على 68، والقيام بـ 2 حملة تفتيشية، وعمل 12 قياسات ميدانية.

وأوضح مدير المديرية، أنه في مجال التدريب المهني، تم الانتهاء من دورتين تدريبيتين لـ 25 متدرباً على مهنة كهرباء التوصيلات، ومهنة لحام الكهرباء، كما تم الانتهاء من تنفيذ دورة تدريبية لـ 12 متدربة من الفتيات على مهنة التفصيل والخياطة، ودورة تدريبية لـ 10 متدربين على مهنة السباكة الصحية، ودورة أخرى لـ 10 متدربين على مهنة كهربائى التوصيلات، فضلاً عن البدء في دورتين تدريبيتين على مهنتي التفصيل والحياكة لـ 12 متدربة، وكهربائى التوصيلات لـ 12 متدرباً، بالوحدة المتنقلة بقرى المنيرة ضمن مبادرة القيادة السياسية “حياة كريمة” في إطار مبادرة وزارة القوى العاملة “مهنتك مستقبلك”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل