المحتوى الرئيسى

نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2020

02/25 12:20

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نماذج الامتحانات الاسترشادية لطلاب الصف الخامس الابتدائي، لتدريب الطلاب، على شكل الامتحان المجمع، عن منهج الفلص الدراسي الأول، المقرر أن تبدأ السبت المقبل الموافق 27 فبراير، وتستمر حتى يوم 11 مارس المقبل، لجميع صفوف النقل، والشهادة الإعدادية.

تعد الامتحان الموحد متعدد التخصصات، نوع من الامتحانات جديد على الطلاب، فهى ستجرى لأول مرة في تاريخ مصر، والذي يجمع كافة المواد في ورقة أسئلة واحدة، ويتكون من 5 إلى 6 أسئلة، تشمل كل المواد.

ويستطيع الطلاب الدخول عبر الرابط الآتي لتحميل نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي: https://drive.google.com/.

ومن المقرر أن يكون امتحان الصف الخامس الابتدائي، يوم الاثنين 1 مارس المقبل، وفقا للجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم .

وتعتبر النماذج التي وضعتها الوزارة عبر منصتها الإلكترونية لمساعدة وتدريب الطلاب على الامتحان الموحد.

وأما عن شكل الأسئلة في الامتحان ستكون كالتالي: في مادة اللغة العربية، ستضم  10 أسئلة متنوعة ما بين اختار من بين الأقواس، وتكملة النص، والإعراب، وسؤال من قصة أعماق البحار، وتكون الأسئلة نقاط عبارة عن أ، ب، د، ج، وغيرها، بشكل مبسط وسهل يناسب جميع مستويات  الطلاب الضعيف والمتوسط  والقوي.

وفي مادة الرياضيات، ستضم 7 أسئلة وعلى هيئة"اختار الإجابة الصحيحة من بين الإجابات المعطاه"، ومادة العلوم  4 أسئلة وستكون اختار الإجابة الصحيحة، "اختيار"، بينما اللغة الإنجليزية 5 أسئلة اختياري ما بين الإجابات المعطاه، وأما مادة الدراسات الإجتماعية 4 أسئلة جميعها اختار ما بين الأقواس وفقا للنموذج الذي نشرته الوزارة، ولا تخرج الأسئلة من المناهج الذي تم تدرسيه للطلاب على مدار الترم الأول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل