المحتوى الرئيسى

محمد صلاح وريال مدريد.. هل تؤثر "لعنة البريميرليج" على الصفقة؟

02/25 07:30

تنتظر إدارة ريال مدريد حلول الصيف المُقبل من أجل إعادة بناء الفريق، ليعود من جديد منافساً فوق العادة على البطولات المحلية والقارية.

صحيفة "آس" الإسبانية نشرت تقريراً عن سعي فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد لضم صفوة نجوم العالم في الصيف المُقبل والذي يليه من أجل صناعة فريق أحلام في مدريد.

التقارير أشارت إلى رغبة بيريز في صناعة "جلاكتيكوس" جديد، وهو الاسم الذي أطلق على فريق ريال مدريد الذي ضم أغلب نجوم العالم في بداية الألفية الحالية.

وضم ريال مدريد مطلع القرن الجاري فريقاً يضم إيكر كاسياس وروبيرتو كارلوس ولويس فيجو ورونالدو نازارايو وزين الدين زيدان وراؤول جونزاليس وميشيل سالجادو وماكاليلي وسولاري وديفيد بيكهام، وغيرهم من صفوة نجوم العالم.

جلاكتيكوس <a href='/tags/354-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A'>ريال مدريد الإسباني</a>

ويسعى ريال مدريد لتكرار التجربة، حيث تشير التقارير إلى أن الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان والنرويجي إرلينج هالاند نجم بروسيا دورتموند الألماني على رأس القائمة.

وقبل ذلك أشارت صحيفة "ماركا" إلى أن محمد صلاح ضمن خطط ريال مدريد لتدعيم صفوفه في الصيف المُقبل، خاصة إذا تأجلت صفقة مبابي لموسم آخر أو فشلت تماماً.

وكانت العديد من التقارير قد ربطت صلاح بالرحيل عن ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل الانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد الإسبانيين، لا سيما بعد تصريحاته التي أشار فيها إلى عدم ارتياحه في ملعب أنفيلد.

صلاح أعرب في حوار مع صحيفة "آس" الإسبانية عن حزنه لعدم حمل شارة قيادة ليفربول، في لقاء ميتيلاند الدنماركي، بختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مؤكدا احترامه للثنائي الإسباني برشلونة وريال مدريد، وفتح الباب أمام إمكانية الرحيل عن أنفيلد رود.

وبعد تصريحات صلاح، أكدت صحيفة "ديفنسا سنترال" المختصة بمتابعة أخبار النادي الملكي أن ريال مدريد بدأ التواصل مع صلاح للتعرف على رأيه في ارتداء القميص الأبيض خلال الفترة المقبلة.

محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في مواجهة برشلونة

بعدها خرج أنجيلو مانجيانتي، الصحفي بشبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية، ليؤكد أن ريال مدريد وضع النجم المصري على رأس أولوياته في الميركاتو الصيفي المقبل.

في 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي، علق الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، بعدما سمع الكثير عن رغبة صلاح بالرحيل، بقوله: "السبب الوحيد لترك ليفربول الآن هو الطقس، هل يوجد سبب آخر؟ أنت تلعب في أحد أفضل فرق العالم، لا أعلم كلنا نريد بقاءه".

وواصل كلوب حينها: "نحن ندفع أموالاً جيدة، ربما لسنا أفضل ناد في هذا الأمر ولكننا ندفع رواتب جيدة، ولدينا ملعب عظيم وجماهير مدهشة منتشرة حول العالم، لوننا الأحمر، اللون الأفضل في أي مكان، ولكن لا يمكننا أن نجبر الأشخاص على البقاء".

ثم تحدث بشكل فيه إسهاب وتحديد أكثر عن صلاح: "حين تحدث اللاعب عن ريال مدريد وبرشلونة جاء كلامه رداً عن سؤال: هل تتخيل اللعب لبرشلونة أو ريال مدريد يوماً ما؟".

محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في مواجهة ريال مدريد

وأكمل كلوب مدافعاً عن تصريحات صلاح: "عليك بتوجيه نفس السؤال إلى أي لاعب في العالم لا يلعب للريال أو برشلونة، لن يقول لا، لكن ماذا قال صلاح؟ قال سنرى".

يذكر أن صلاح حقق العديد من الإنجازات منذ قدومه إلى أنفيلد من روما الإيطالي في صيف 2017، حيث توج مرتين بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، وحقق ألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

لعنة البريميرليج

لكن هل يخشى ريل مدريد لعنة الدوري الإنجليزي؟، قبل ذلك حلت لعنة نجوم البريميرليج على فريق "الملكي"، ففي سبتمبر/أيلول 2013 انتقل جاريث بيل أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الفريق، وسط أحلام بأن يكون كريستيانو رونالدو الجديد.

لكن جاريث بيل لم يقدم نفس مستواه مع توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي، ليفقد بعد ذلك مكانته الأساسية في ريال مدريد، وتحطمه الإصابات والغيابات إلى أن بات غير مرغوب في وجوده ليعود لفريقه القديم مُعاراً.

اللعنة تكررت في ريال مدريد بضم إدين هازارد من تشيلسي بعد أن بات أحد أبرز نجوم الدوري الإنجليزي، لكن اللاعب البلجيكي لم يقدم شيئاً في إسبانيا مما قدمه في إنجلترا، وضربته الإصابات أيضاً ليغيب.

فشل صفقتي جاريث بيل وإدين هازارد "حتى الآن" يثير الشكوك والمخاوف حول قدرة نجوم البريميرليج على التأقلم والتكيف في العاصمة المدريدية مع النادي الأكثر نجاحاً في أوروبا وخاصة بطولة دوري الأبطال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل