المحتوى الرئيسى

أنواع الأجسام ونظام التمارين والتغذية الخاص بكل جسم

02/25 02:23

أنواع الأجسام

صفات جسم الاكتومورف

الاكتومورف تمارين

اكتومورف النظام الغذائي

صفات جسم الإندومورف

نظام تمارين الإندومورف

نظام غذائي لجسم الإندومورف

صفات جسم الميزومورف

نظام تمارين الميزومورف

نظام غذائي لجسم الميزومورف

أشكال الجسم

واحد من الأسباب التي تجعل كل شخص يحتاج لخطة مُعينة للتمارين والنظام الغذائي لتحقيق أهداف اللياقة البدنية هو أنواع الأجسام. فهناك ثلاثة أنواع مختلفة من الأجسام، وتحديد نوع جسمك هو الذي يُحدد مدى استجابة جسمك لأنواع مُعينة من التمارين ولأنواع الأطعمة التي يجب أن تتناولها. فما هى أنواع الأجسام وما التمارين والنظام الغذائي المُناسب لكل نوع جسم؟ إليكِ كافة التفاصيل التي تحتاجين معرفتها…

أنواع الأجسام

بناء العضلات وتمرين الجسم بالطريقة الصحيحة يستلزم التعرف على نوع الجسم لاختيار جدول التمارين والنظام الغذائي المناسب له. وهذه هى الثلاثة أنواع المعروفة للأجسام...

1- صفات جسم الاكتومورف

أنواع الأجسام نوع الاكتومورف

النوع الأول من الأجسام هو الـ Ectomorph ويتصف هذا النوع من الجسم بأنه ضيق الكتفين، وذو خصر نحيل وجسم طويل وساقين رفيعتين وصدر مُسطح وهيكل عظمي صغير. يُشبه هذا النوع أجسام العدائين في الماراثونات الرياضية، كما أنه يخسر الدهون بسرعة وقدرته عالية على حرق السعرات الحرارية. 

اكتومورف تمارين

يحتاج الجسم الاكتومورف لنظام تمارين خاص لأنه من نوع الأجسام التي تحرق السعرات الحرارية بسهولة ويه مستوى دهون منخفض ولكنه يجد صعوبة أيضا في بناء العضلات. لذلك اختيار الطريقة الصحيحة لممارسة التمارين لهذا النوع من الجسم تُعتبر مفتاح النجاح لبناء عضلات قوية، ويُنصح بالتالي:

صحة ورشاقة | الوقت المناسب لممارسة الرياضة ونصائح قبل وبعد التمرين

تعرفي على الوقت المناسب لممارسة الرياضة لإنقاص الوزن وحرق الدهون، وإليكِ بعض النصائح قبل وبعد التمرين والتي ستُساعدك على الاستفادة منه على أكمل وجه.

اقرأي المزيد ..

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل