المحتوى الرئيسى

دراسة: متابعة رسائل البريد حول خطر التدخين تشجع على الإقلاع

02/25 01:35

أشارت أبحاث حديثة إلى أنه من المرجح أن يتوقف المدخنون الذين يرون رسائل بريد إلكتروني منتظمة حول المواد الكيميائية الضارة الموجودة في التبغ والمخاطر الصحية ذات الصلة، إلى جانب الصور الرسومية لتأثيرات التدخين ومعلومات عن الإقلاع عن هذه العادة المدمرة.

أظهر المشاركون في البحث، الذين يتلقون رسائل يومية حول المخاطر المرتبطة بتدخين التبغ لمدة 15 يومًا لديهم رغبة أكبر في الإقلاع عن التدخين من أولئك الذين لم يتم إرسال رسائل بريد إلكترونى للتوعية.

أكد الباحثون أن النتائج تشير إلى أن "الرسائل المؤثرة" حول المواد الكيميائية الموجودة في منتجات التبغ جنبًا إلى جنب مع الصور المخيفة لضحايا العادة المدمرة تساعد في دفع المدخنين إلى الإقلاع عن التدخين.

قال الدكتور آدم جولدستين الأستاذ بكلية الطب جامعة نورث كارولينا "وجد المدخنون بوضوح المعلومات الجديدة حول سمية مكونات السجائر مع صور مفيدة، ما ساعد في تحفيز الكثيرين على الرغبة في الإقلاع.. يرغب معظم المدخنين بالفعل في الإقلاع، لكن القليل منهم ناجحون، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى إدمان النيكوتين"

تفيد إحصاءات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن حوالي 70٪ من المدخنين البالغين في الولايات المتحدة (نحو 22 مليون شخص) يريدون الإقلاع عن هذه العادة.

منذ عام 2010 ، طلبت "إدارة الغذاء والدواء الأمريكية" من مصنعي التبغ والمستوردين الإبلاغ عن مستويات المواد الكيميائية الضارة والمحتمل أن تكون ضارة الموجودة في منتجاتهم، بهدف تثقيف الجمهور وتقليل استخدام التبغ في نهاية المطاف، على الرغم من أن فعاليتهم في القيام بذلك لا تزال غير واضحة.

تحتوي منتجات التبغ القابلة للاحتراق مثل السجائر على مواد كيميائية ضارة، بما في ذلك الفورمالديهايد واليورانيوم والزرنيخ، والتي تم ربطها بمضاعفات صحية خطيرة، بما في ذلك السرطان.

قيم الباحثون تأثير رسائل البريد الإلكتروني للإقلاع عن التدخين اليومية على 789 مدخنًا بالغًا، واختبرت الدراسة ثلاثة أنواع مختلفة من الرسائل حول السجائر والمواد الكيميائية التي تحتوي عليها تم إرسالها إلى المشاركين لمدة 15 يومًا متتاليًا، وتقييم نوايا المدخنين في الإقلاع في اليوم الـ16، ثم في اليوم الـ32 بعد حملة الرسائل.

وتتبع الباحثون عدد السجائر التي يدخنها الشخص، واختاروا عدم التدخين أو إخمادها قبل الانتهاء لأن الشخص أراد تقليل التدخين، ليجدوا أن نوايا الإقلاع كانت أعلى وتناقص تدخين السجائر مع زيادة عدد الرسائل التي تمت مشاهدتها.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل