المحتوى الرئيسى

هورفات "مدربا للهلال بعد الرحيل عن النصر".. قرار ينقذ مستقبل الزعيم | سعودى سبورت

02/24 22:01

يكثف مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، من "بحثه" للتعاقد مع مدير فني جديد، لخلافة الروماني "المقال" رازفان لوشيسكو.

والهلال أقال لوشيسكو من منصبه، بعد الخسارة من ضمك، بهدف مقابل لا شيء، ضمن منافسات الجولة 18 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

وعينت إدارة الزعيم، البرازيلي روجيرو ميكالي، مدرب الفئات السنية في النادي، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، وذلك بشكل مؤقت، في محاولة لإنقاذ الموسم الحالي، الذي تراجع فيه الزعيم، بشكل مخيف.

ميكالي نجح في الاختبار الأول كمدير فني للهلال، بالفوز على الاتفاق، بثلاثية نظيفة، قبل أن يسقط في الامتحان الأصعب والأهم أمام الغريم الأزلي النصر، حيث خسر (0-1).

وحتى قبل الخسارة من النصر، وكل التسريبات التي تأتي من الهلال، تؤكد أن إدارة بن نافل، ليس لديها أي نية، في استمرار ميكالي، كمدرب دائم للفريق الأول.

- إذًا.. من هو مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال "الجديد"؟

ارتبط أكثر من اسم، بتدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، خلفًا للوشيسكو؛ على النحو التالي..

- البرتغالي روي فيتوريا.

- البرتغالي ماركو سيلفا.

- الروماني أولاريو كوزمين.

- البرازيلي بريكليس شاموسكا.

وبما أن الإدارة الهلالية، لا تُمانع أن يقود الفريق الأول لكرة القدم، اسم نصراوي، وهو ما يظهر جليًا في ترشيح فيتوريا، الذي سبق له تدريب قلعة العالمي، من يناير 2019 إلى ديسمبر 2020، فإن هناك اسم آخر، قد يطفو على الساحة، خلال الأيام القادمة.

هذا الاسم هو الكرواتي آلين هورفات، المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

وهورفات مثل ميكالي، كان يقود شباب النصر، قبل تصعيده إلى الفريق الأول لكرة القدم بشكل مؤقت، في أعقاب "إقالة" فيتوريا من منصبه.

ونية الإدارة النصراوية، برئاسة صفوان السويكت، تتمثل في إكمال هورفات، الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، قبل التعاقد مع مدير فني جديد.

* الحل الأنسب للهلال..

وإذا ما رحل هورفات عن النصر، فإنه قد يكون حلًا رائعًا بالنسبة للهلال، خاصة بعد أن أثبت المدرب الكرواتي، قدراته التكتيكية في المباريات الكبرى، بالإضافة إلى شجاعته في الاعتماد على النجوم الشباب.

ويحتاج الهلال بالفعل، إلى تدعيم الفريق الأول لكرة القدم، بنجوم شباب، وذلك في ظل تقدم كثير من النجوم، في العمر.

كما أظهر آلين هورفات، شخصيته القيادية والقوية، وذلك باستبعاده المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر، من قائمة الفريق، في مواجهة الهلال، ضمن منافسات الجولة 20 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بسبب تصرفات اللاعب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل