المحتوى الرئيسى

«الثقافة» تستجيب لـ«بوابة أخبار اليوم» وتعلن المشاركة في مبادرة «حياة كريمة»

02/24 21:12

في استجابة لما نشرته «بوابة أخبار اليوم»، وانتقادها لغياب دور الهيئة العامة لقصور الثقافة عن المشاركة في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي يشارك بها أغلب قطاعات الدولة، أعلنت منذ قليل وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، عن مشاركة وزارة الثقافة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني والوزارات الأخرى.

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة الثقافة، بحفل تدشين مسرح المواجهة والتجوال، بحضور وزير الشباب والرياضة، ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال، والفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي، وعدد من قيادات وزارة الثقافة والوزارات المعنية والفنانين والإعلاميين . 

وكانت «بوابة أخبار اليوم» قد نشرت تقريرًا منذ 10 أيام وجهت خلاله نقدًا لاذعًا لغياب دور وزارة الثقافة ممثلة في أهم القطاعات الجماهيرية وهي الهيئة العامة لقصور الثقافة، عن المشاركة في عدة فعاليات ومبادرات رئاسية في مقدمتها مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للنهوض بحياة بسطاء الشعب المصري وتطوير القرى المصرية الأكثر احتياجًا .

وجاءت استجابة وزارة الثقافة بإعلان مشاركتها في مبادرة «حياة كريمة» اليوم، بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني والوزارات الأخرى، لتؤكد على الدور الإيجابي للإعلام الهادف وصحافة الشعب التي توجه نقدًا بناءً لصالح المجتمع .

الرئيس يطلق المشروعات من أجل «حياة كريمة».. وقصور الثقافة «شاهد ماشفش حاجة»

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل