المحتوى الرئيسى

عبد الدايم تعلن مشاركة الثقافة في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

02/24 20:48

أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، عن مشاركة وزارة الثقافة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني والوزارات الأخرى.

ووجهت وزيرة الثقافة الشكر للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب الرياضة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال حفل تدشين مسرح المواجهة والتجوال، وانطلقت الاحتفالية بحضور وزير الشباب والرياضة، ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال، والفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي، وعدد من قيادات وزارة الثقافة والوزارات المعنية والفنانين والإعلاميين .

وتكرم وزيرة الثقافة، خلال الاحتفالية، فرق عمل العروض التى شاركت فى خطة 2019 - 2020 ، كما يتم عرض فيلما تسجيليا عن الإنجازات التي حققتها فرقة مسرح المواجهة والتجوال منذ تأسيسها كشعبة بفرقة المسرح الحديث عام 2018 إلى جانب فقرات غنائية لكل من فاطمة محمد علي، ووائل الفشني.

يذكر أن الاحتفالية من إخراج مدير فرقة مسرح المواجهة والتجوال محمد الشرقاوي، وصياغة وأشعار طارق علي، ويقدمها الإعلامي الدكتور محمد سعيد محفوظ، والإعلامية منى سلمان .

جدير بالذكر أن فرقة مسرح المواجهة والتجوال بالبيت الفني للمسرح تختص بإنتاج عروض للتجوال بالمحافظات، وتنظيم جولات لعروض البيت الفني للمسرح، حيث نجحت فى تحقيق 250 ليلة عرض خلال عام 2019 فقط بمختلف المراكز والقرى والنجوع بأنحاء مصر شهدها ما يزيد عن 350 ألف مشاهد.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل