المحتوى الرئيسى

5 حقائق لا تعرفها عن أميرة القلوب ديانا فى ذكرى خطبتها من تشارلز .. مش خجولة - اليوم السابع

02/24 20:13

تعد الأميرة ديانا واحدة من أكثر الشخصيات التى حصلت على تقدير واحترام العالم في القرن العشرين، ومع ذلك، وعلى الرغم من هذه الدرجة من الشهرة، فإنه من المدهش أن الكثير مما يعرفه الناس عن "أميرة الشعب" ليس صحيحًا تمامًا، فمنذ وفاتها المأساوية في حطام سيارة مروع عن عمر يناهز 36 عامًا في عام 1997، تم تجاوز الكثير مما يعتقده معظم الناس عنها في الواقع.

حقائق لا تعلمها عن الأميرة ديانا (5)

حقائق لا تعلمها عن الأميرة ديانا 

وإليك أبرز المعلومات عن ديانا والتى تخالف ما هو معروف عنها لدى عامة الناس، وذلك وفقًا لتقرير منشورعلى موقع the list.

حقائق لا تعلمها عن الأميرة ديانا (6)

حفل زفاف الأميرة ديانا 

من أكبر المفاهيم الخاطئة لدى الناس عن الأميرة ديانا أنها كانت أميرة، فرغم لقبها المعروف أنها أميرة ويلز، فهو غير حقيقي، فالأمراء هم المولودون من سلالة ملكية، أما الزواج دخل العائلة المالكة لا يعنى حصولك على اللقب، لذلك كان لقبها الفعلى ديانا، دوقة ويلز، وهذا هو السبب في أن كيت ميدلتون وميجان ماركل ليسا أميرات بل يُعرفان على التوالي باسم دوقة كامبريدج ودوقة ساسكس بفضل ألقاب أزواجهن.

حقائق لا تعلمها عن الأميرة ديانا (3)

كانت الصورة المرسومة للأميرة ديانا لدى جموع المتابعين أنها شخصية خجولة، وربما يرجع ذلك إلى صورتها وهي تميل بوجهها إلى الأسفل بينما تنظر عيناها إلى الأعلى بهدوء، قال "ديكي آربيتر" السكرتير الصحفي للملكة، لمجلة فوج: "التقيتها لأول مرة قبل حوالي ثلاثة أو أربعة أيام من الزفاف. لقد بلغت العشرين من عمرها للتو اعتاد الناس أن يطلقوا عليها اسم Shy Di، ولكن لم يكن هناك شيء خجول فيها، إلا أن طولها كان يجعلها دائمًا ما تميل لأسفل عند التحدث إلى الناس حتى لا تجعلهم يشعرون بعدم الارتياح".

كما رفض شقيق ديانا، تشارلز سبنسر، وصفها بالخجولة قائلا:" لم تكن خجولة أبدًا، لكنها كانت حكيمة وكانت متحفظة في البداية هذا ليس خجلًا.. هذا في الواقع ذكاء تام."

حقائق لا تعلمها عن الأميرة ديانا (4)

 الأميرة ديانا كانت تعشق التصوير

تشير بعض الأساطير إلى أن ديانا كانت ضحية للمصورين، إلا أنها في الحقيقة كانت تحب المصورين، ودائمًا ما كان يتبعها جيش من المصورين في تحركاتها، فقد اتقنت استخدام الصور لصالحها، وفقًا لـ "بي بي سي" نيوز، فقد حدث ذلك في عدة مناسبات، بما في ذلك السماح لنفسها عمدًا بالتقاط صور مع حبيبها دودي فايد. 

حقائق لا تعلمها عن الأميرة ديانا (7)

معلومات لا تعرفها عن الأميرة ديانا 

والحقيقة أن ديانا توصلت أيضًا إلى طريقة ذكية لإفشال عمل المصورين في الأشهر التي سبقت وفاتها، بدأت ديانا ترتدي نفس قميص فيرجن أير والذي كان هدية من الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن ريتشارد برانسون، في كل مرة كانت تذهب فيها لممارسة التمارين في نادي تشيلسي هاربور بلندن. كان منطقها المفترض، كما أشارت مجلة W، أنه إذا كانت ترتدي نفس الزي في كل صورة تم التقاطها، فستصبح تلك الصور بلا قيمة، وفي النهاية سيتوقف المصورون عن مطاردتها.

لم تكن أقصر من تشارلز

حقائق لا تعلمها عن الأميرة ديانا (2)

 الأمير تشارلز و ديانا 

من خلال تحليل الصور المختلفة التى تجمع تشارلز والأميرة ديانا، فمن السهل أن تعتبر أن أمير ويلز أطول بعدة بوصات من زوجته، لكن الحقيقة حسبما ذكرت شركة  Express ، أن كل من تشارلز وديانا بنفس الطول، حيث كان طول كل منهما 5 أقدام و10 سم، وهذا هو سبب منع ديانا من ارتداء الكعب عند مرافقة تشارلز في المناسبات الرسمية حتى لا تتفوق عليه في الارتفاع.

لم تلتزم بقواعد الزفاف الملكية

حقائق لا تعلمها عن الأميرة ديانا (1)

حفل زفاف الأمير تشارلز و الأميرة ديانا 

عندما تزوجت الليدي ديانا سبنسر من الأمير تشارلز، تم بث الحفل التلفزيوني وشاهده 750 مليون مشاهد في 74 دولة حول العالم، بحسب "بي بي سي". بينما كان الناس من جميع أنحاء العالم يشاهدون في منازلهم، ربما لم يكونوا قد التقطوا كلمة مهمة مفقودة عندما تبادل تشارلز وديانا عهود الزواج.

ذلك لأن الأميرة ديانا حذفت عمداً كلمة واحدة من عهود الزفاف الملكية التقليدية التي كانت سارية لأجيال، تلك الكلمة، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، كانت "أطيع". 

في حين أن إزالة هذه الكلمة أطاح بالتقاليد الملكية، كان هناك البعض في المؤسسة الدينية البريطانية الذين رحبوا بالفعل بالتغيير بسبب أن "الزواج هو نوع العلاقة التي يجب أن يكون فيها شريكان متساويان، وإذا كان هناك شريك مهيمن، فلن يتم تقويمه من خلال هذا القسم" وفقًا لما قاله الدكتور إدوارد كاربنتر، عميد وستمنستر آبي، وواصلت ديانا التمرد على تقاليد العائلة المالكة بما في ذلك اختيار أزيائها

لم تكن دخيلة على العائلة المالكة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل