المحتوى الرئيسى

«غرفة الشارقة» تبحث مع القنصلية المصرية بدبي تعزيز العلاقات الاقتصادية

02/24 13:56

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع وفد من القنصلية المصرية في دبي، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك، بالإضافة إلى تطوير التبادل التجاري بين الشارقة ومصر والعمل على إيجاد فعاليات مشتركة تخدم قطاع الأعمال في البلدين بالمستقبل القريب.

وتعد الإمارات الشريك التجاري الثاني عربيا والتاسع عالميا لمصر، كما تعتبر مصر سادس أكبر شريك تجاري عربي للإمارات.

جاء ذلك خلال لقاء عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة و محمد أحمد أمين العوضي مدير عام الغرفة مع وفد رفيع المستوى من القنصلية المصرية في دبي، برئاسة أشرف الديب قنصل عام جمهورية مصر العربية في دبي، والمستشار وائل فتحي قنصل جمهورية مصر في دبي وأشرف حمدي وزير مفوض تجاري رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري في القنصلية.

وأكدت الغرفة حرصها على توطيد وتعزيز العلاقات الاقتصادية بكافة أشكالها مع مصر ، والسعي الجاد نحو تحفيز الفعاليات الاقتصادية في الإمارة لتنفيذ مزيد من المشاريع الإستثمارية ورفع حجم المبادلات التجارية إلى مستويات تلبي طموح البلدين.

وقال عبد الله سلطان العويس إن العلاقات الاقتصادية والتجارية وثيقة بين الدولتين، والاهتمام الكبير الذي تحظى به من قيادتي البلدين لتنميتها بمختلف القطاعات، وتعزيز العمل المشترك بينهما بما يخدم مجتمع الأعمال في البلدين الشقيقين.

وأوضح حرص غرفة الشارقة على تنمية وتطوير العلاقات بين مصر والشارقة ومضاعفة حجم التبادل التجاري والاستثمار المشترك بين الجانبين ودفعها قُدما إلى الأمام، في إطار استراتيجية الغرفة نحو العمل الدائم على تقوية وتمتين العلاقات الاقتصادية مع الدول الشقيقة والصديقة تنفيذا للرؤية الاقتصادية الطموحة لإمارة الشارقة.

وأشار العويس، إلى التزام غرفة الشارقة بتقديم كافة سبل الدعم لرجال الأعمال والشركات المصرية العاملة في الإمارة، داعيا مجتمع الأعمال والجهات ذات الصلة في مصر إلى تعزيز المشاركة في المعارض المتخصصة التي تقام في مركز إكسبو الشارقة على مدار العام، للتعرف عن قرب على الواقع الاقتصادي في الإمارة وإقامة العلاقات مع نظرائهم المحليين، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة والمُجزية المتاحة في الشارقة، مؤكدا استعداد غرفة الشارقة على تسخير إمكانياتها وتوفير كافة التسهيلات لتلبية تطلعات رجال الأعمال في الشارقة ومصر.

وأعرب أشرف الديب، عن تطلع حكومة بلاده إلى استقطاب الشركات العاملة في إمارة الشارقة للاستثمار في مصر في العديد من القطاعات الحيوية، إلى جانب تبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات لدى الجانبين، مثنيا على جهود غرفة الشارقة ودورها في توفير التسهيلات المتميزة التي تقدمها إمارة الشارقة لرجال الأعمال المصريين الراغبين في الاستثمار بالإمارة

وأكد أن الشارقة تعد وجهة استثمارية رائدة على مستوى المنطقة لما تتمتع به من تنوع اقتصادي، وموقع جغرافي مميز، وتشريعات وقوانين منظمة، وتسهيلات حكومية لا مثيل لها.

من جانبه لفت محمد أحمد أمين العوضي مدير عام الغرفة، إلى أهمية عقد اللقاءات الدورية بين الجانبين بما يؤسس نحو مزيد من النمو والتطور في العلاقات والتعاون والشراكة في مختلف القطاعات والمجالات الاستثمارية التي تخدم مصالح البلدين وخير شعبهما.

وأعرب  عن أمله بأن يُسهم هذا اللقاء في دفع التعاون والتنسيق بين مجتمعي الأعمال الإماراتي والمصري إلى مستويات أرحب وأشمل من العمل المشترك، مشيرا إلى أن مصر  تعتبر من أبرز الوجهات الاستثمارية أمام القطاع الخاص الإماراتي لإقامة المشاريع المشتركة في مختلف المجالات الحيوية ، حيث تتخذ نحو 11980 شركة مصرية من الشارقة مقرا لأعمالها.

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري غير النفطي قد تضاعف بين الإمارات ومصر أكثر من 4 أضعاف خلال السنوات 2010 إلى 2019، وخلال النصف الأول من 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

جامعة قناة السويس توقع بروتوكول تعاون مع معهد إعداد القادة

Next Post

خبير: دعم الدولة لمبادرات التمويل العقاري ساهم في خلق حالة توازن في السوق

قيمة التجارة بين مصر والإمارات تنمو لـ 2.97 مليار دولار…

الإمارات تحتل المرتبة الأولى عالمياً في قائمة الدول…

وزير الصناعة: الإمارات تتصدر قائمة الدول المستوردة من مصر…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

القنصل العام المصري في دبي يفتتح جناح الشركات الغذائية…

انطلاق ندوة الاتحاد العربي للأسمدة بأسوان بمشاركة 36 شركة…

انطلاق مؤتمر تحديات الاستثمار العربي المشترك واختراق…

انطلاق معرض ملابس الأطفال لتجارة الجملة بالإسكندرية 14…

خدمات بنكية

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأربعاء 24 فبراير 2021 في…

سعر اليورو اليوم الأربعاء 24 فبراير 2021 في البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم الأربعاء 24 فبراير 2021 في البنوك المصرية

سعر الجنيه الإسترليني يرتفع لأعلى مستوى في 3 سنوات مع تراجع…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل