المحتوى الرئيسى

غرفة التجارة العربية البرازيلية تعتزم افتتاح مكاتب في مصر والسعودية لتعزيز العلاقات التجارية

02/24 13:56

تعتزم الغرفة التجارية العربية البرازيلية  افتتاح مكاتب دولية في كل من مصر والمملكة العربية السعودية، لتعزيز حضورها في الدول العربية، ومواصلة الإسهام  في تطوير التعاون التجاري بين الدول العربية والبرازيل.

وأوضحت أن ذلك  يهدف إلى مساعدة الشركات ومجتمع الأعمال في الدول العربية والبرازيل على إبرام الشراكات الثنائية، وتوسيع نطاق الدعم الفني الذي تقدمه الغرفة لتلبية متطلبات الشركات ومعالجة الصعوبات والتحديات التي تواجه أعضاء الغرفة والعملاء، لتمكينهم من تحقيق أهدافهم الاستراتيجية.

وذكرت الغرفة إن المكاتب ستمهد الطريق أمام تكوين فهم أوسع للأسواق المحلية، وتعزيز التوعية بالتطورات والاتجاهات الجديدة لتسهيل توقيع الشراكات في القطاعات ذات القيمة المضافة، بما في ذلك الابتكار والتكنولوجيا والمُنتجات الجديدة.

من جانبه قال روبنز حنون رئيس الغرفة  إن هذه الخطوات ستعطي دفعة قوية تعزز تنافسية أعضاء الغرفة، وتحقق العديد من المزايا الاقتصادية لأسواق الدول العربية والبرازيل.

وتوقع أن تشهد الأنشطة التجارية بين الشركاء والأطراف المعنيين زخما أكبر مع افتتاح المزيد من مكاتب الغرفة في الدول العربية في إطار التزامنا بتقديم الحلول التي تسهم في تخفيض التكاليف وتسريع وتيرة عمليات وإجراءات التصدير والاستيراد.

وأضاف تأتي هذه الخطوة استمرارا لجهود الغرفة لتعزيز أواصر التعاون التجاري بين الدول العربية والبرازيل، كما تشكل المكاتب الجديدة منصاتٍ للاجتماعات ،وقنوات للاتصال بين رواد الأعمال والمسؤولين الحكوميين في الدول العربية والبرازيل، حيث تتيح مرافقها عقد اجتماعات الأعمال والمحادثات الثنائية والفعاليات التجارية وغيرها.

وتتيح المكاتب الدولية خدماتٍ نوعية، تشمل تحديد شركاء وفرص الأعمال؛ وتنفيذ دراسات الجدوى وتحاليل آفاق الاستثمارات؛ وتقديم الاستشارات الجمركية، والترويج لخدمات ومنتجات أعضاء الغرفة في وسائل الإعلام العربية والبرازيلية؛ والمساعدة في تنظيم المعارض التجارية وتسهيل اللقاءات والتواصل بين الشركات والبعثات التجارية ،وتسهم هذه المقرات في بناء علاقاتٍ أكثر متانة بين الشركات والمؤسسات والجهات الحكومية العربية والبرازيلية، إلى جانب إصدار الشهادات وتوفير خدمات الترجمة العربية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

نقابة المعلمين تعلن صرف دفعة معاشات يناير للورثة.. اليوم

Next Post

وزير التعليم العالي يعتمد تشكيل اللجان النوعية المتخصصة لليونسكو

واردات مصر من السلع المعمرة تنمو 3%..واستيراد أجهزة تليفون…

مصر تصدر سيراميك وأدوات صحية بـ 275 مليون دولار خلال 2020

وزيرة التخطيط: مصر تحتل المرتبة 93 من 141 دولة في مؤشر…

مصر تصدر 2.1 مليون طن رخام و جرانيت بـ 213 مليون دولار خلال…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

القنصل العام المصري في دبي يفتتح جناح الشركات الغذائية…

انطلاق ندوة الاتحاد العربي للأسمدة بأسوان بمشاركة 36 شركة…

انطلاق مؤتمر تحديات الاستثمار العربي المشترك واختراق…

انطلاق معرض ملابس الأطفال لتجارة الجملة بالإسكندرية 14…

خدمات بنكية

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأربعاء 24 فبراير 2021 في…

سعر اليورو اليوم الأربعاء 24 فبراير 2021 في البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم الأربعاء 24 فبراير 2021 في البنوك المصرية

سعر الجنيه الإسترليني يرتفع لأعلى مستوى في 3 سنوات مع تراجع…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل