المحتوى الرئيسى

«الزراعة»: تنفذ يوم حقل لمحصول الكتان وتقدم نصائحها لمزارعي البحيرة.. صور

02/24 08:12

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مديريات الزراعة بالمحافظات، حملات المرور وعقد المدارس الحقلية للتوعية  والاطمئنان على المحاصيل وتقديم النصائح والإرشادات في ظل موجة الطقس السيئ.

وتم تنفيذ يوم حقل  لمحصول الكتان  بمحافظه البحيرة بحضور د. إبراهيم سلام ابو عجيله باحث بقسم بحوث محاصيل الآلياف  مسؤل الحقل بالمحافظه ومهندس الإرشاد بالاداره المركزية للإرشاد وأخصائي المحصول بالمديريه والساده المرشدين والمزارعين. 

اقرأ أيضا|48 مليار جنيه قروض للفلاحين لتنفيذ مشروعات الرى الحديث

وتم استعراض أهميه محصول الكتان الاقتصادية أمام المزارعين، وأهم التوصيات والمعاملات التي تتم خلال هذه الفترة من عمر النبات وأهمها الري وعدم تعطيش النباتات وتجنب الري أوقات الرياح لتجنب عمليه الرقاد 

وتناول يوم الحقل، الحديث عن علامات نضج المحصول وتوقيت الحصاد ثم أهم العمليات التي تجرى على المحصول بعد الحصاد  وعن  كل عملية وأهميتها، وتم في نهاية يوم الحقل فتح باب المناقشة والرد على أسئلة المزارعين.

يذكر أن الكتان من المحاصيل الشتوية والتي لها أهمية اقتصادية عالية ويدخل في كثير من الصناعات وقليل التكاليف وله فوائد متعدده ويعتبر مصدر مهم للزيت الحار وزيوت البويات ومستحضرات التجميل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل