المحتوى الرئيسى

اليوم.. البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية من المقر الباباوى بالكاتدرائية

02/24 03:33

يلقى قداسة البابا تواضروس، الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، عظته الأسبوعية من المقر الباباوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ومن المقرر أن يلقي قداسته عظته بدون حضور شعب، نظرًا للإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وسوف يتم إذاعة العظة عبر القنوات المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية عبر "فيسبوك".

وكان قد التقى أمس، وفد الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك بالمقر البابوى بالقاهرة .

ضم الوفد الدكتور عيسي إسكندر، المدير الإقليمي لمنطقة دول حوض البحر المتوسط والشرق الأوسط ورئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، وأنجلو كاليندو، المستشار القانوني بالكونفدرالية ومعهد أوريسبيس بإيطاليا، وميكالي الخبير القانوني.

واستعرض الوفد المشروعات الاستثمارية الني تقوم بها الكونفدرالية الإيطالية في مصر، وأيضًا تدشين رحلات منظمة من إيطاليا وبعض دول أوروبا لزيارة المحطات التي مرت بها العائلة المقدسة في مصر .

وشدد الوفد الإيطالى على أن هذا المشروعات والاستثمارات تعمل علي توطيد وتقريب العلاقات بين البلدين.

وعن مسار العائلة المقدسة، قال البابا إن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا بالغًا بهذا الأمر والذي يضم ٢٥ محطة علي مستوي الجمهورية منها ما هو بري وآخر نيلي، حيث تم الانتهاء من ترميم وتجهيز ٨ محطات منهم .

اقرأ أيضا| البابا تواضروس خلال عظته الأسبوعية: «كورونا» قارب بين أفراد الأسرة

وأوضح قداسته أن الكنيسة القبطية المصرية تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة إلي أرض مصر منذ القرن الرابع الميلادي، في الأول من يونيه من كل عام. 

وأشار قداسته، إلى أنه من أهم محطات زيارة العائلة المقدسة لمصر أديرة وادي النطرون التي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع الميلادي، وهى تقع في منتصف المسافة بين القاهرة والإسكندرية؛ وهذه الأديرة عامرة بالرهبان، مشيرًا إلي أنه من رهبان أديرة وادي النطرون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل