المحتوى الرئيسى

بالصور.. شركة المياه تواصل سحب تجمعات الأمطار بمدن القناة

02/24 02:27

واصل العمال والفنيين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أعمال كسح وشفط المياه من الشوارع والميادين والمناطق المنخفضة، باستخدام سيارات شفط المياه وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة.

اقرأ أيضا|انتشار سيارات «القابضة للمياه» لسحب تجمعات الأمطار بمدن القناة

وكانت محافظات القناة الثلاث تعرضت لموجة أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة ضربت عدة مناطق وتسببت في غرق الشوارع.

وقال اللواء عبدالحميد عصمت رئيس الشركة، إنه يتابع باستمرار مع رؤساء قطاعات محافظات القناة الثلاثة، أعمال شفط تراكمات مياه الأمطار من الأماكن المنخفضة التي امتلأت بالمياه.

وأضاف أن الشركة وضعت خطة مسبقة للتعامل مع موجة الطقس والتأكد من جاهزية جميع محطات الصرف الصحي وكفاءة العمل بها وبكامل طاقتها، وتوفير كل الإمكانيات، والمعدات بهدف الانتهاء منها في فترة زمنية وجيزة لخدمة مواطني إقليم القناة.

وأشار عصمت، إلى أن الشركة بدأت في وقت مبكر الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء من خلال خطة تعتمد على عدة محاور، أبرزها تطهير وتسليك جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بالصرف الصحي، وتطهير جميع شنايش وبالوعات الأمطار، وصيانة ورفع كفاءة محطات الرفع الكبرى.

وتم تشكيل فرق طوارئ من مهندسي وفنيي ومشرفين وعمال الشركة، والذين جرى تدريبهم على كيفية التعامل الفوري والسريع مع المواقف الطارئة.

وأشاد اللواء عبد الحميد عصمت، بجهد مديري القطاعات بمحافظة السويس، وبورسعيد، والإسماعيلية، ورؤساء  المناطق، ومديري الإدارات المناطق وجميع العاملين في قطاعات التشغيل والصيانة، والحملة الميكانيكة، والأمن والسلامة والصحة المهنية، والشبكات، والمحطات، لجهدهم في تطبيق خطة الشركة الموضوعة للتعامل الفوري والسريع مع الأزمات. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل