المحتوى الرئيسى

كسر سلسلة اللاهزيمة وخسارة بعد 450 يوم.. أرقام سلبية بالجملة في فوز سيمبا على الأهلي! | كورة١١

02/24 01:45

تلقى النادي الأهلي هزيمة مؤسفة اليوم أمام نظيره نادي سيمبا التنزاني بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ليشعل نادي سيمبا صراع ترتيب المجموعة الأولى.

نجح أيضًا فريق فيتا كلوب الكونغولي من تحقيق انتصار كبير للغاية على المريخ السوداني في ملعبه بنتيجة 4-1، ليصبح نادي سيمبا في صدارة المجموعة الأولى ويأتي خلفه فيتا كلوب بنفس رصيد الأهلي من النقاط “3” ولكن فارق الأهداف جعل فيتا في المركز الثاني والمارد الأحمر في المركز الثالث والمريخ السوداني في مؤخرة المجموعة.

فشل موسيماني في قيادة الأهلي لتحقيق الانتصار السابع، ويكتفي المارد بالفوز 6 مباريات متتالية في البطولات الإفريقية وهو ما حدث لأول مرة في تاريخ القلعة الحمراء، ولكن فلسفة موسيماني الزائدة حالت دون تسجيل الانتصار السابع على التوالي.

وبهزيمة سيمبا للأهلي بنتيجة 1-0، جعلت المارد الأحمر يتلقى أول هزيمة في البطولات الإفريقية منذ 450 يوم، حيث تعد أخر هزيمة للأهلي في البطولات الإفريقية عندما خسر أمام النجم الساحلي بتاريخ 29 نوفمبر عام 2019 بالجولة الأولى من دور المجموعات باستاد رادس بنتيجة 1-0، بعدما لعب الأهلي خلال هذه الفترة 13 مباراة إفريقية فاز بـ 10 وتعادل في ثلاثة فقط.

وتعد هذه الهزيمة هي الثالثة للنادي الأهلي أمام سيمبا على أرضه على مر التاريخ حيث هزم المارد عام 1985 في ذهاب دور الـ 16 من بطولة ابطال الكؤوس بنتيجة 2-1 سجل هدف الأهلي الوحيد الرئيس محمود الخطيب “كما سجل في مواجهة العودة هدف أخر وقاد الأهلي للتتويج بالبطولة حينها” والهزيمة الثانية كانت في 2019 ببطولة دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 1-0 والهزيمة الثالثة كانت اليوم بتفوق على مستوى الأداء والنتيجة.

الأهلي لم يتمكن من تحقيق الانتصار خارج ملعبه في مرحلة المجموعات منذ فوزه على الترجي التونسي بهدف لوليد أزارو في النسخة قبل الماضية، كما أن تلك الهزيمة هي الأولى لموسيماني مع الأهلي في إفريقيا.

إنهال وائل جمعة أسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي بالهجوم على المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد الهزيمة من فريق سيمبا التنزاني بنتيجة هدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الموزمبيقي لويس ميكيسون في الدقيقة 28 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك محمد الشناوي.

وقال وائل جمعة من خلال تحليله لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني عبر قناة “بي إن سبورتس”: “موسيماني يتحمل نتيجة المباراة بسبب اختياراته وتعامله وتحضيره للمنافس”.

وأضاف: “الخسارة نتيجة أخطاء موسيماني بكل تأكيد، تشكيل وتغييرات غير مفهومة”.

وتابع: “المباراة بالكامل عليها علامات استفهام في نوعية اللاعبين الذي تم إقحامهم في المباراة وتوقيت التعامل مع المباراة”.

وواصل: “موسيماني ترك 45 دقيقة خلال الشوط الأول متحفظ، وليس لديه رغبة هجومية ولا رغبة في الفوز، وفي آخر المباراة تم كشف دفاع سيمبا، كيف ندافع بهذا الشكل نحن بطل أبطال إفريقيا، كنا بمظهر “جبان” للغاية أمام سيمبا”.

وأكمل: “سيمبا الشوط الثاني تراجع واعتمد على المرتدات والأهلي ساعده في عدم المغامرة الهجومية”.

وأردف: “أول مرة أشوف مدرب للأهلي يلعب 4 ارتكاز، لم نقوم بعمل هجمة منظمة، من كنا نلاعب لكي نلعب بـ4 لاعبين ارتكاز، الأهلي لا يخاف، ولا مبرر بشأن الاجهاد أو غيره”.

واستمر: “100% موسيماني هو من يتحمل كل شيء في المباراة لأنه هو المدرب وهو المسؤول”.

وأتم وائل جمعة تصريحاته، قائلًا: “سعيد بهزيمة الأهلي، لكي عود موسيماني واللاعبين لأرض الواقع من جديد”.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل