المحتوى الرئيسى

ليفربول إيكو.. هارفي إليوت يسير بخطى ثابتة في مشروع تعويض صلاح

02/24 01:45

من الواضح أن إدارة ليفربول الإنجليزي لن تترك مجالا للصدفة في مسألة تعويض الرحيل المحتمل لنجمنا الدولي المصري محمد صلاح عن صفوق كتيبة أنفيلد رود.

ونشرت صحيفة “ليفربول إيكو” عبر تقرير مطول يُبرز مدى تألق الشاب الموهوب هارفي إليوت الذي كان مبهرًا هذا الموسم.

وترى الصحيفة الإنجليزية الشهيرة أنه يجب على ليفربول الآن وضع خطة لخطواته التالية في التعامل مع الفرعون المصري محمد صلاح سواء ليكون بديله المثالي.

وأوضحت: “يزداد حماس جماهير ليفربول مع مرور كل أسبوع على موهبة هارفي إليوت، وسيكلف اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا، المعار إلى بلاكبيرن هذا الموسم، ما يصل إلى 4.3 مليون جنيه إسترليني”.

وأشارت: “لقد أثبت إليوت أنه مستعد لأخذ مكانه في الفريق الأول لفريق يورجن كلوب، لقد أظهر أنه قادر على اللعب لفريق ليفربول الأول وقد حطم عديد من الأرقام الرائعة، والآن لا يوجد لاعب في عمره لديه تمريرات حاسمة أكثر منه”.

وواصلت: “لقد أثار إعجاب كلوب وبقية الجهاز الفني في ليفربول، والأهم من ذلك أن باقي اللاعبين يثقون به أيضًا”.

وأضافت: “ليفربول سيتخلى عن شيردان شاكيري، لذلك فهذا المكان في الفريق يبقى جاهزًا له”.

وتابعت: “سيكون له تأثير كبير على فريق ليفربول الأول على المدى الطويل، إنه رائع ويجب أن تكون جماهير ليفربول متحمسة، سيقدم الدعم لمحمد صلاح في البداية ويمكن أن يكون بديلًا لصلاح على المدى الطويل”.

وأنهت تقريرها بالتأكيد على أن صلاح لن يذهب إلى أي مكان قريبًا، لكن إليوت أثبت الآن بما لا يدع مجالاً للشك أنه مستعد لدور احتياطي على الأقل عند عودته إلى الأنفيلد.

يقترب النجم الفرنسي، كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، من تجديد عقده مع فريق العاصمة الفرنسية، ولكن قد يكون ذلك في صالح نادي ليفربول الإنجليزي.

Mbappe has long been linked with a move to the likes of Liverpool

إذ قالت صحيفة ميرور البريطانية، أن عقد مبابي الجديد مع باريس سان جيرمان، قد يشهد بند غير مسبوق يشترطه اللاعب على إدارة ناديه، من أجل الموافقة على تجديد عقده الذي ينتهي مع ناديه، في صيف عام 2022.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك قدر كبير من تكهنات حول مستقبل مبابي، لا سيما وأن عقده الحالي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

ولكن كشفت صحيفة فوتو ميركاتو الفرنسية أن مبابي أقرب إلى تجديد تعاقده مع باريس سان جيرمان ولكن بعد وضع شروط محددة.

ومن بين تلك الشروط، سيطالب مبابي براتب يجعله على قدم المساواة مع نيمار، صاحب أعلى دخل في النادي، والذي سيجعله يتقاضى حوالي 520 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

رافعًا شعار “لا وقت للراحة”.. قرر التقني الألماني يورجن كلوب ترتيب أوراقه من داخل أسوار الأنفليد رود، معقل الريدز التاريخي، عبر تحديد قائمة الراحلين عن صفوف العريق الإنجليزي خلال الميركاتو الصيفي المُقبل، خاصًة في ظل النتائج السلبية بالدوري، وابتعاده بشكل كبير عن التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي.

كلوب

أشار موقع “ديلي ستار” الإنجليزي، إلى أن مسؤولو ليفربول قد طلبوا من كلوب تحديد أولوياته خلال الفترة المُقبلة، من خلال تحديد الأسماء التي خرجت من حسابات الألماني، من أجل الاستغناء عنها نهاية الموسم الجاري، واستغلال العائد المادي في إبرام صفقات جديدة لتدعيم بعض الصفوف.

وأفادت مجموعة من التقارير الصحفية الإنجليزية، إلى أن كلوب قد حسم رحيل 6 لاعبين بشكل نهائي، مع وضع 2 آخرين ضمن الراحيلن مع انتظار حسم صفقتين لإنهاء كافة تفاصيل رحيلهم، وتأتي أسماء الراحيل عن الأنفيلد رود على النحو التالي:

ووضع كلوب الثنائي “مينامينو المعار لفريق ساوثهامبتونظن وماتيب قلب دفاع الريدز” على قائمة انتظار الرحيل، وذلك وفقًا لمستوى الأول رفقة خلال الفترة المُقبلة، بينما يتوقف مصير ماتيب لحسم صفقة صخرة دفاع فريق لايبزج إبراهيما كوناتي، والذي أشارت صحيفة “بيلد” الألمانية أنه قريب للغاية من الانضمام لليفربول خلال الميركاتو المقبل.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل