المحتوى الرئيسى

لاتسيو × بايرن ميونخ: حامل اللقب يستعرض في روما و«ليفاندوفسكي» يتخطى «راؤول» | المصري اليوم

02/24 11:03

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

وضع بايرن ميونخحامل لقب المسابقة – قدمًا في الدور ربع نهائي لدوري أبطال أوروبا لموسم 2020/2021، وذلك بعد تحقيقه فوز كبير خارج قواعده في العاصمة الإيطالية روما بنتيجة 4-1 على لاتسيو، في ذهاب دور ال16 للمسابقة

بايرن ميونخ يسحق لاتسيو برباعية في دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ يتخذ إجراءات جديدة لمكافحة «كورونا» حفاظًا على لاعبيه

هانز فليك: الغيابات لن تؤثر على بايرن ميونخ أمام لاتسيو

وأنهى الضيوف المباراة عمليًا من شوطها الأول الذي انتهى بنتيجة 3-0 بعد أهداف من روبرت ليفاندوفسكي، جمال موسيالا وليروي ساني.

وعزز الضيوف سجلهم مع بداية الشوط الثاني بعد دقيقتين فقط عن طريق هدف عكسي من المدافع فرانشيسكو أتشيربي.

وسجل الأرجنتيني خواكين كوريا هدفًا شرفيًا لأصحاب الأرض الذين حاولوا بشكل مضني تقليل الفارق التهديفي، دون نجاح مع تألق قائد الضيوف، مانويل نوير، الذي تصدى لـ 6 من أصل 7 تسديدات وجهها أصحاب الأرض على مرمى بايرن ميونخ.

روبرت ليفاندوفسكي قدم مباراة كبيرة، فسجل الهدف الإفتتاحي، وكان أكثر من سدد على المرمى في المباراة (3)، ونجح في المراوغة في 3 مناسبات، وخاض 13 إلتحامًا أرضيًا وهوائيًا (ربح 7)

- هدف روبرت ليفاندوفسكي الأول ضد لاتسيو جعله الأن الهداف التاريخي الثالث لـ دوري أبطال أوروبا (72 هدفًا) متجاوزًا الأسطورة الإسباني راؤول جونزاليس (71).

- بعمر 17 عامًا و363 يومًا، أصبح جمال موسيالا أصغر لاعب إنجليزي على الإطلاق يسجل في دوري أبطال أوروبا، وهو أصغر لاعب يسجل هدف على الإطلاق لنادي ألماني في المسابقة.

- موسيالا هو ثاني أصغر لاعب يسجل في الأدوار الإقصائية ل دوري أبطال أوروبا، بعد بويان (17 عامًا و217 يومًا)، الذي سجل هدفًا مع برشلونة ضد شالكه في ربع نهائي 2007/2008.

- لاتسيو استقبلوا ثلاث أهداف خلال الشوط الأول من مباراة على ملعبهم في دوري الأبطال للمرة الأولى على الإطلاق.

- من أهداف ليروي ساني ال10 في دوري الأبطال سُجلت في الأدوار الإقصائية من المسابقة

- سجل خواكين كوريا أهدافًا في دوري أبطال أوروبا لصالح لاتسيو هذا الموسم (ثلاثة) أكثر مما سجله في موسميه السابقين في المنافسة مع إشبيلية (هدفان).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل