المحتوى الرئيسى

"العقم التهديفي" شبح يُصيب الزمالك بسبب قرار الإدارة برحيل مصطفى محمد | كورة١١

02/24 01:45

تعادل الزمالك اليوم مع منافسه تونجيث السنغال بنتيجة 0-0، في المباراة التي جمعت الفريقين بمنافسات الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويعد ذلك هو التعادل السلبي الثاني للفريق الأبيض على التوالي بمنافسات دوري الأبطال، بعد تعادل الزمالك مع مولودية الجزائر في الجولة الأولى من دور المجموعات.

الزمالكوظهرت معاناة حقيقية في مباراتي الزمالك بدوري الأبطال، فعلي الرغم من إتاحة العديد من الفرص الهجومية أمام لاعبي خط هجوم الزمالك إلا أن الفريق لم يسجل أي هدف في منافسات دوري الأبطال حتى الآن.

وطبقًا للإحصائيات، فإن الزمالك أتيحت له 11 محاولة هجومية في مباراة تونجيث السنغالي، إلا أنها جميعا لم تذهب نحو شباك الفريق المنافس، مثلما حدث في مباراة مولودية الجزائر، فقد أتيحت 24 محاولة هجومية للزمالك، لم تأتي من خلالها أي أهداف لصالح الفريق الأبيض.

وعلى الرغم من أن المباريات السابقة للفريق الأبيض في منافسات الدوري، انتهت بتحقيق الفوز على الإسماعيلي، ومن قبله الاتحاد والمقاصة، إلا أن بدى واضحًا أن قدرات الفريق الهجومية تراجعت بشكل ملحوظ بعد رحيل مصطفى محمد مهاجم الزمالك السابق إلى جالطة سراي.

شيكابالاوبشكل أكثر تحديدًا قد تراجعت قدرات الفريق هجوميًا منذ بداية الحديث عن رحيل اللاعب، وعدم انتظام اللاعب في التدريبات من أجل الضغط على إدارة النادي لكي يسمحوا له بالرحيل.

ولعب الزمالك هذا الموسم، 14 مباراة بين بطولة دوري أبطال إفريقيا، والدوري المصري، وسجل الفريق 21 هدفًا، بمعدل 1.5 لكل مباراة، ولم يتمكن الزمالك من التسجيل في 3 مباريات هذا الموسم، فيما سجل هدف وحيد في 4 مباريات، وسجل هدفين في 5 مباريات، و3 أهداف في مباراة وحيدة، و4 أهداف مرة وحيدة أيضًا.

ويفتقد الزمالك منذ غياب مصطفى محمد، سواء التمرد على الفريق، أو برحيله فيما بعد، للاعب يشغل ذلك المكان المميز في هجوم الفارس الأبيض فلم يستطيع أي لاعب تعويض الهداف الشاب.

ولتعويض مصطفى محمد، قام باتشيكو بالاعتماد على كلًا من، حميد أحداد، أشرف بن شرقي، أسامة فيصل، بالإضافة إلى الثنائي الجديد سيف الدين الجزيري، ومروان حمدي، إلا أن أيا منهم لم يتسطيع أن يقدم ما كان يقدمه مهاجم جالطة سراي الحالي مع فريقه السابق.

يذكر أن مصطفى محمد قد تمكن من تسجيل 19 هدفًا مع الزمالك خلال الموسم الماضي.

أشاد نجم الزمالك السابق ومحلل شبكة قنوات بين سبورت هيثم فاروق بلاعبي الزمالك على الرغم من التعادل السلبي للفريق أمام توينجيت السنغالي في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

أداء الزمالك كان جيد رغم عدم تسجيل أهداف في أول مباراتين ببطولة دوري أبطال إفريقيا، في مثل هذه الملاعب لا تستطيع إظهار قدراتك وتبادل التمريرات سيكون من أصعب ما يمكن لذلك لا أستطيع توجيه اللوم إلى فريق يخلق هذا الكم الهائل من الفرص.

بالتأكيد ألوم على اللاعبين إنهاء الفرص ويجب أن يكون هناك عمل فردي وجماعي فرصة يوسف أوباما كان يجب ترجمتها إلى هدف، الزمالك يخلق عدد غير طبيعي من الفرص وأتيحيت له خلال مباراتي مولودية الجزائر وتوينجيت 10 فرص حقيقية للتهديف.

التغييرات لم تكن ناجحة طالما لم تتغير النتيجة لكنها كانت تنشيطية وتوقيتها مميز وعلى باتشيكو تدريب المهاجمين على إنهاء الفرص السهلة، المباراة أمام الترجي في رادس ستكون فاصلة ولها حسابات مختلفة ويجب عدم التفريط في أي نقطة.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل