المحتوى الرئيسى

رغم تعادل الزمالك.. جنش يحقق رقمًا مميزًا في البطولات الإفريقية

02/24 01:45

تعادل نادي الزمالك سلبيًا في مباراته أمام تونجيث السنغالي، في الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ويعد ذلك هو التعادل الثاني على التوالي الذي يحققه الفارس الأبيض في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، بما يعد نتائج مخيبة لآمال الجماهير الزملكاوية.

بالصور - نجوم الكرة المصرية يهنئون جنش بعيد ميلاده - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

وعلى الرغم من ذلك التعادل المخيب للفريق الزملكاوي، إلا أن حارس مرمى الزمالك، محمود جنش، والذي عاد للمشاركة الأساسية مع فريقه مرة أخرى، قد حقق رقمًا مميزًا له في البطولات الإفريقية.

وخرج محمود جنش بشباك نظيفة في مباراة اليوم، وذلك في تكرار لإنجازات حارس الزمالك الإفريقية خلال الفترة الأخيرة.

وتعد مباراة اليوم، هي المباراة التاسعة على التوالي التي يحافظ فيها محمود جنش على نظافة شباكه مع الزمالك في المنافسات الإفريقية، سواء في الكونفيدرالية، أو بطولة دوري الأبطال.

فمنذ فبراير من عام 2019، وبالتحديد مباراة بتروأتليتكو الأنجولي، لم يتلقى جنش أي هدف من منافسي الزمالك في البطولات الإفريقية.

وكان جنش من أهم أسباب تحقيق الزمالك للقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية عام 2019، إذ استطاع أن يخرج بشباك نظيفة في 8 مباريات بداية من دور المجموعات وحتى المباراة النهائية.

ولكن تعرض الحارس الأمين للقلعة البيضاء لإصابة قوية في معسكر منتخب مصر، أبعدته عن حراسة عرين الزمالك طيلة الموسم الماضي، وكان محمد أبوجبل هو حارس الزمالك في تلك الفترة.

لم يتواجد محمود عبدالرازق شيكابالا، قائد نادي الزمالك في قائمة فريقه التي تخوض مباراة تونجيث السنغالي، بمنافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

من أجل شيكابالا..الزمالك يشكو الأهلي إلى الفيفا خلال ساعات - أهلاوي

ويخوض الزمالك تلك المباراة عقب التعادل سلبيا في القاهرة مع فريق مولودية الجزائر، ويسعى الزمالك في تلك المباراة الفوز لرفع رصيده إلى 4 نقاط.

ولم يظهر شيكابالا في تشكيل الفريق الأساسي مثل مباراة الإسماعيلي الأخيرة ببطولة الدوري، أو حتى في قائمة بدلاء الفريق في تلك المباراة.

وكشفت تقارير صحفية أن قائد الفارس الأبيض لم يظهر في قائمة فريقه لتلك المباراة، بسبب تعرضه لإصابة على مستوى القدم، إذ تعرض الفهد الأسمر لكدمة في مران الزمالك أدت إلى عدم قدرته على التواجد رفقة زملائه في تلك المباراة.

يذكر أن شيكابالا قد أبدى اعتراضه على تبديله في مباراة الإسماعيلي الماضية، وقد أشارت تقارير عقب المباراة أن باتشيكو ينوي استبعاد قائد الزمالك من التشكيل الأساسي لمباراة تونجيث السنغالي.

ويلعب الزمالك في المباراة المقبلة بدوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، يوم السادس من مارس المقبل.

تعادل فريقي مولودية الجزائر والترجي التونسي في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم، في الجزائر، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.

وكان الزمالك قد تعادل سلبيًا اليوم مع فريق تونجيث السنغالي بمنافسات الجولة ذاتها.

الزمالك - الترجيوفي الجولة الأولى جاءت نتيجة التعادل السلبي لتحسم مواجهة الزمالك مع مولودية الجزائر فيما فاز الترجي على ملعبه بنتيجة 2-1 أمام فريق الترجي التونسي.

وبعد تلك النتائج تعقد موقف مجموعة الزمالك نوعًا ما، فقد أصبح للفارس الأبيض نقطتين، مثل فريق مولودية الجزائر، بينما يتصدر الترجي التونسي ترتيب المجموعة.

المركز الأول: الترجي التونسي (4 نقاط)

المركز الثاني: مولودية الجزائر (نقطتين)

المركز الرابع: تونجيث السنغالي (نقطة)

وستكون مواجهة الجولة الثالثة بين الزمالك والترجي في تونس يوم السادس من مارس المقبل، فيما يحل فريق مولودية الجزائر ضيفًا على فريق تونجيث السنغالي.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل