المحتوى الرئيسى

رفض الجلوس بديلًا.. هكذا عبر أبوجبل عن غضبه من مشاركة جنش أمام تونجيث السنغالي | كورة١١

02/24 01:45

شارك محمود عبدالرحيم جنش، في حراسة مرمى الزمالك في مباراة الفريق أمام تونجيث السنغالي، بمنافسات الجولة الثانية من دوري أبطال إفريقيا.

باتشيكو - الزمالكوتعادل الزمالك مع تونجيث سلبيًا ليرفع رصيده إلى نقطتين، يحتل بهما المركز الثالث في المجموعة الرابعة خلف مولودية الجزائر والترجي التونسي.

وتعد مشاركة جنش مع الزمالك في تلك المباراة هي الأولى له هذا الموسم، إذ كان يسيطر أبوجبل على حراسة مرمى الفارس الأبيض منذ بداية الموسم.

من جانبه قال الإعلامي هاني حتحتوت، عبر برنامج “الماتش” المذاع على قناة صدى البلد، أن محمد أبوجبل غضب من مشاركة محمود جنش في المباراة، وهذا ما أبعده عن مقاعد بدلاء الزمالك في مباراة تونجيث.

وأشار حتحوت خلال حديثه إلى أن باتشيكو كان يفكر في استبعاد أبوجبل من حراسة المرمى عقب مباراة الزمالك التي فاز فيها على الإسماعيلي بنتيجة 2-1.

وأضاف، أن محمد عواد حل بديلًا على مقاعد بدلاء الزمالك أمام تونجيث بدلًا من محمد أبوجبل.

جعل تعادل مولودية الجزائر والترجي التونسي في مباراة اليوم، موقف المجموعة الرابعة التي تضم الزمالك يبدو أسهل نوعًا ما بالنسبة للفارس الأبيض، أكثر مما كانت المباراة تنتهي بفوز المولودية، حسبما كانت تشير نتيجة المباراة في شوطها الاول.

الزمالكوبعد نتائج مباريات اليوم، بتعادل الزمالك مع تونجيث، وتعادل الترجي والمولودية، أصبح الفريق التونسي يجتل صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما يأتي مولودية الجزائر والزمالك بعده برصيد نقطتين لكل فريق، فيما يمتلك الفريق السنغالي نقطة وحيدة.

وجعلت نتائج المجموعة مهمة الفارس الأبيض تبدو سهلة نوعًا ما، ولكن على الزمالك أن يستغل الفرصة بأفضل وجه ممكن حتى لا يدخل الفريق في موقف معقد بترتيب المجموعة.

ويتبقى لكل فريق في المجموعة الرابعة، مباراتين داخل ملعبه، ومثلهما على أرض الأندية المنافسة، ومن المقرر أن تجمع مباريات الجولة المقبلة، الزمالك على ملعب الترجي التونسي، ومولودية الجزائر على ملعب تونجيث السنغالي.

ويلعب الزمالك خلال ما تبقى له من منافسات المجموعة، مع الترجي التونسي خارج الديار، ثم يستضيف الترجي التونسي في القاهرة، ثم السفر إلى الجزائر لمواجهة فريق المولودية، ويختتم مشواره في دور المجموعات أمام تونجيث بطل السنغال.

الزمالك - الترجي - مولودية الجزائروستكون مهمة الفارس الأبيض سهلة نوعًا ما إذا ما استطاع أن يحصد 4 نقاط على الأقل من مواجهتي الترجي ذهابًا وإيابًا، ليرفع رصيده إلى النقطة السادسة قبل مواجهة المولودية في الجزائر والتي لابد أن يحقق خلالها الزمالك نتيجة التعادل إن لم يستطع الفوز، لكي يرفع الفارس الأبيض إلى النقطة السابعة، قبل الفوز الحتمي على بطل السنغال في المواجهة الأخيرة.

وبالتالي يصبح رصيد الفارس الأبيض 10 نقاط، ولكن إن أراد الزمالك تأكيد التأهل لابد من الفوز في الجزائر لكي يصبح رصيد الفريق 12 نقطة بنهاية المنافسات.

ومن أجل مصلحة الزمالك، والبعد عن السيناريوهات المعقدة، فستكون نتيجة التعادل هي كلمة السر في مواجهات الأندية الأخرى لكي يطمئن الزمالك مبكرًا لحصد بطاقة التأهل.

فإذا فرض فريق تونجيث السنغالي التعادل على الترجي والمولودية على ملعبه، سيحرمهم بالطبع من فرصة التفوق على الفارس الأبيض، وستكون فرصة العمر للأبيض إذا استطاع أن يفوز على أي منهما دون الآخر.

فوز تونجيث على المولودية داخل ملعبه والتعادل مع الترجي، يمنحه 4 نقاط بالإضافة إلى الهزيمة خارج ملعبه في جميع المباريات مما يجعله يمتلك 5 نقاط فقط بنهاية المنافسات.

أما الترجي بالتعادل مع الزمالك في ملعبه، والخسارة في القاهرة، ثم التعادل في السنغال والفوز على المولودية، يرفع رصيده إلى 9 نقاط.

ومن جانب المولودية فإن الخسارة أمام تونجيث في السنغال، والفوز في الجزائر، ثم التعادل أمام الزمالك، والخسارة من الترجي في تونس، يجعل رصيده 6 نقاط.

وبناءًا على ذلك السيناريو الذي يأتي بناءًا على مستويات ونتائج فرق المجموعة، فإن الترتيب الأقرب سيكون كالتالي:

المركز الأول: الزمالك (10 نقاط)

المركز الثاني: الترجي (9 نقاط)

المركز الثالث: مولودية الجزائر (6 نقاط)

المركز الرابع: تونجيث السنغالي (5 نقاط)

بالصور - نجوم الكرة المصرية يهنئون جنش بعيد ميلاده - بوابة الشروق - نسخة  الموبايل

وعلى الرغم من ذلك التعادل المخيب للفريق الزملكاوي، إلا أن حارس مرمى الزمالك، محمود جنش، والذي عاد للمشاركة الأساسية مع فريقه مرة أخرى، قد حقق رقمًا مميزًا له في البطولات الإفريقية.

وخرج محمود جنش بشباك نظيفة في مباراة اليوم، وذلك في تكرار لإنجازات حارس الزمالك الإفريقية خلال الفترة الأخيرة.

وتعد مباراة اليوم، هي المباراة التاسعة على التوالي التي يحافظ فيها محمود جنش على نظافة شباكه مع الفارس الأبيض في المنافسات الإفريقية، سواء في الكونفيدرالية، أو بطولة دوري الأبطال.

فمنذ فبراير من عام 2019، وبالتحديد مباراة بتروأتليتكو الأنجولي، لم يتلقى جنش أي هدف منذ تلك المباراة في مبارياته الإفريقية..

وكان جنش من أهم أسباب تحقيق الفارس الأبيض للقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية عام 2019، إذ استطاع أن يخرج بشباك نظيفة في 8 مباريات بداية من دور المجموعات وحتى المباراة النهائية.

ولكن تعرض الحارس الأمين للقلعة البيضاء لإصابة قوية في معسكر منتخب مصر، أبعدته عن حراسة عرين الزمالك طيلة الموسم الماضي، وكان محمد أبوجبل هو حارس الزمالك في تلك الفترة.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل