المحتوى الرئيسى

مستشار الصحةلرئيس الجمهورية يطمئن الجمهور عن التطورات الصحية للإعلامي وائل الإبراشي - محتوى بلس

02/24 08:45

كشف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية الدكتورمحمد عوض تاج الدين “عن تفاصيل الحالة الصحية إلي الإعلامي وائل الإبراشي ،موضحا أن حالته الصحية تحسنت بدرجة كبيرة ، لكنه ما زال يعاني من بعض المشكلات البسيطة.

وأشار الدكتور «محمد تاج الدين»، من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “يوسف الحسيني “برنامج «التاسعة»المذاع علي الشاشة المصرية : «أن الإبراشي تخطي مرحلة الخطورة ،وإن شاء الله ربنا يشفية ويكرمه ويقومه بالسلامه ويرجع تاني لبرنامجه عشان يشرف مصر،وذلك من خلال التداعيات البسيطة نتيجة إلي إصابته ربنا يكرمه ويعديها بالسلامة».

وأوضح “تاج الدين”، أنه منذ حديث بعض الدول عن لقاحات لفيروس كورونا المستجد ،وتابعت مصر بشكل مستمر مع الجهات المنتجة للقاحات ، ثم إستكملت مع المؤسسات العالمية «جافي» وذلك التحالف الدولي الذي ينظم اللقاحات ويساعد علي توفيرة لدول العالم،و خاصة الدول ذات الدخل المتوسط أو المنخفض الدخل.

وأضاف” تاج الدين”، أن كمية اللقاحات التي تُنتج في الوقت الحالي بالعالم أجمع ليست كافية لمتطلبات العالم، « فيه بلاد ممكن متقدرش الحصول على اللقاح العام العالي،و لكن مصر تعاقدت بالفعل فيما بينها وبين المؤسسات العالمية، والبداية ب50 ألف جرعة من اللقاح جاءت لمصر ،وبدء التلقيح للفئات ذات الأولوية ،وخاصة الأطقم الطبية بمستشفيات العزل ومستشفيات الحميات والصدر .

وأضاف إلى أنه نتيجة للعلاقات القوية بين مصر والصين والعلاقة بين الرئيس المصري” عبد الفتاح السيسي “والرئيس الصيني، قامت الصين بإهداء مصر عدد 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم، وسيتم تجريبها ثم البدء في التلقيح لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل