المحتوى الرئيسى

6 أشياء يجب عليك فعلها كي تعيش عمرا أطول: احذر النوم بهذه القطعة من الملابس | المصري اليوم

02/24 01:36

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

تلعب عاداتك اليومية دورا كبيرا في الحالة الصحية لجسمك وتؤثر كذلك على متوسط عمرك، فإذا لم تحافظ على صحتك وتنتبه لبعض التفاصيل الصغيرة التي تؤثر بشكل سلبي عليك، من المتوقع أن يقل مقدار متوسط عمرك بعشر سنوات.

دراسة: النوم غير المنتظم يرتبط بالحالات المزاجية السيئة والاكتئاب

هل تعاني من «الشخير»؟.. 5 خطوات تخلصك نهائيا منه لتستمتع بنومك

أمريكي يبتلع سماعة «إيربود» أثناء نومه.. ماذا حدث؟

وحتى تضمن الراحة والأمان لصحتك وحياتك، إليك ست عادات يومية بسيطة عليك الاهتمام بها وعدم إهمالها كي تعيش عمرا أطول بعشر سنوات:

1. خلع ساعتك في الليل

يحب بعض الناس النوم بساعة اليد، ومع ذلك فالحقيقة هي أن الساعات خاصة تلك المزودة بقرص مضيء، تصدر الراديوم الذي يعتقد الخبراء أن تراكمه في الجسم له آثار ضارة على المدى الطويل.

إذا كان لديك طقم أسنان، فتذكر إزالتها قبل النوم لأن ذلك سيؤدي إلى إمكانية منع بلع الطرف الاصطناعي مما يهدد الحياة. لذلك فمن الأفضل نزع طقم الأسنان وتنظيفه قبل الذهاب إلى الفراش، مما يضمن صحة الفم والنوم الآمن.

3. لا تنامي بحمالة الصدر

وفقًا لدراسة أجراها معهد هاواي لأمراض الحضارة، فإن النساء اللواتي يرتدين حمالات الصدر لأكثر من 12 ساعة يوميا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 20 مرة مقارنة بالنساء اللائي لا يرتدين حمالات الصدر على الإطلاق. فقد صُممت حمالة الصدر لدعم وحماية الغدد الثدية وليست ضرورية في الليل.

4. إبعاد هاتفك عن السرير

يستعمل الكثير من الناس الهاتف في السرير قبل النوم، وغالبا ما ينامون وهو في أيديهم أو تحت وسائدهم، وهي عادة سيئة غير صحية، مضرة كثيرا بالجسم.

5. إزالة الماكياج قبل النوم

لا تحب العديد من النساء إزالة مكياجهن قبل الذهاب إلى الفراش، ببساطة بسبب التعب أو الكسل. وتجدر الإشارة إلى أن بقايا المكياج على الوجه تسد المسام، وكذلك تتداخل مع إفراز الدهون والتنفس الخلوي الطبيعي للبشرة، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب وأضرار أخرى لبشرة الوجه. وبالتالي، قبل الذهاب إلى الفراش، تحتاجين إلى إزالة مكياجك وغسل وجهك، مما يحفز خلايا الوجه ويساعدك على النوم.

6. تجفيف الشعر قبل الذهاب إلى الفراش

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل