المحتوى الرئيسى

تعرف على شروط تلقي لقاح فيروس كورونا | العاصمة نيوز

02/24 01:31

أكدت الدكتورة نهى عاصم، مساعدة وزيرة الصحة لشئون البحوث العلمية، أن تلقيح الأطقم الطبية في المستشفيات من فيروس كورونا قرب على الانتهاء، موضحة أن هناك حالة من الطمأنينة من تلقيح أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن ضد كورونا خلال الفترة المقبلة.

وأضافت "عاصم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والمذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تشجع كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة على التسجيل للحصول على التطعيم، موضحة أن التسجيل للحصول على التطعيم من خلال الموقع الذي أطلقته الوزارة بشكل سهل جدًا، حيث إن هناك أسئلة للتعرف على حالة المتقدم المرضية، وهل يعاني من أمراض مزمنة أم لا؟، بجانب رفع تقاريره الطبية.

ونوهت بأنه يتم متطابقة بيانات المتقدم للحصول على اللقاح بالبيانات التي تأتي ضمن "100 مليون صحة"،  مؤكدة أن المرحلة الأولى من التطعيم تستهدف كبار السن مما يتخطون الـ40 عامًا وأصحاب الأمراض المزمنة، موضحة أن الدولة تستهدف بالتطعيم الفئة الأكثر عرضة للمخاطر، من أجل تغطية أكبر عدد من المواطنين.

وفي ذات السياق، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة ستبدأ تلقيح المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد، الأسبوع الأول من شهر مارس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل