المحتوى الرئيسى

"بيتكوين" تهوي بشدة بسبب قلق المستثمرين.. وتوقعات باستمرار الانخفاض - محتوى بلس

02/24 01:45

انخفضت عملة “بيتكوين” وتهاوت قيمتها بنسبة 17 %، اليوم الثلاثاء، ليتسبب ذلك في موجة بيع رهيبة في أسواق العملات المشفرة، وذلك بسبب قلق المستثمرين من استمرار الانخفاض بعد الارتفاع الشديد الذي حدث للعملة المشفرة الأشهر، هذا بالإضافة إلى التقييمات الهائلة حول تهاوي بيتكوين.

"بيتكوين" تهوي بشدة بسبب قلق المستثمرين.. وتوقعات باستمرار الانخفاض

وقد لاقت عملة بيتكوين التي تُعد أكبر عملة مشفرة في العالم، أكبر انخفاض يومي لها منذ شهر، حيث هبطت إلى المستوى المتدني الذي يبلغ 45 ألف دولار، كما هبطت في أحدث التعاملات بنسبة 11.3 في المئة وذلك بحلول الساعة 09:39 بتوقيت غرينتش، وفقًا لـ”رويترز”.

وكانت عملة بيتكوين قد أثارت الجدل بالارتفاع الهائل الذي حققته مسبقًا بعد وصلت إلى نحو 58 ألفًا و354 دولارًا يوم الأحد الماضي، ليصبح هذا الانخفاض الأخير بنحو الخمس منه، لكن بالرغم من ذلك فتظل “بيتكوين” مرتفعة بنسبة تصل إلى 60 في المئة عما كانت عليه منذ بداية العام الجاري.

ولم تكن “بيتكوين” فقط، إذ انخفضت العملة المشفرة “إيثر” والتي تُعد ثاني أكبر العملات المشفرة في العالم، وذلك بنسبة تتخطى الـ 17 في المئة، لتسجل في أحدث التعاملات سعر 1461 دولارًا.

الجدير بالذكر أن الاستثمار الذي ضخته شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية والذي بلغ نحو 1.5 مليار دولار في اعلملة المشفرة هذا الشهر فقط هو ما تسبب في رفع قيمة عملة “بيتكوين” المشفرة بهذا المستوى الهائل والذي جعلها تتخطى الـ 50 ألف دولار، لكن قد يؤدي ذلك أيضًا إلى فرض ضغوط على سعر سهم الشركة التي أصبحت بهذا الشكل متأثرة بارتفاع وانخفاض “بيتكوين” أيضًا.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل