المحتوى الرئيسى

ما موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة السادسة والأخيرة | أصول مصر

02/24 01:30

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة السادسة "الأخيرة"، حيث اجتمعت لجنة دعم ومساندة العمالة غير المنتظمة برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لمتابعة إجراءات صرف الدفعة الأخيرة من المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة.

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة السادسة "الأخيرة"

أقرت لجنة دعم ومساندة العمالة غير المنتظمة على أن يوم الأحد الموافق 7 مارس المقبل هو موعد صرف الدفعة الأخيرة من المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة، كما تناولت اللجنة أيضا التوزيع الجغرافي للمستفيدين من المنحة في الدفعات السابقة و تحليل البيانات الخاصة بهم، هذا بالإضافة إلى متابعة فاعلية استخدام المحافظ الإلكترونية على الهواتف الجوالة، ومعدلات الصرف من خلال البنك الزراعى و مكاتب البريد المصرى.    ويجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد قد كلف بتخصيص مبلغ قدره 100 مليار جنيه، وذلك حتى تستطيع الدولة مواجهة الآثار السلبية ضد كوفيد -19 والاستمرار في خطة الحكومة من مشروعات قومية و اصلاحات اقتصادية.

   وذكر مركز معلومات "عمال مصر" أن المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة يمكن لهم صرفها من خلال مكاتب البريد المتواجدة في جميع انحاء الجمهورية والبالغ عددهم  4 آلاف مكتب.   كما أنه منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد وحتى الآن تم صرف  ٥,٣ مليار جنيه للعمالة غير المنتظمة، بحسب ما قاله الدكتور محمد معيط وزير المالية، على أن يتم  صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة السادسة "الأخيرة" في 7 مارس القادم.

  وكانت الحكومة قد وافقت على إضافه مهنة العمالة غير منتظمة إلى الرقم القومي لإتاحة كل سبل الدعم اللازم لهم، كما وجهت مديريات القوى العاملة في المحافظات باستخراج شهادة قياس مستوى المهارة للمهن المطلوب إثباتها بالرقم القومي بدون أى رسوم مالية.  وتجري المديريات فى إرسال لجان وذلك بالتعاون مع مصلحة الأحوال المدنية إلي مدنية العلمين الجديدة و العاصمة الإدارية، من أجل حصر العمالة غير منتظمة وتغيير بطاقات الرقم القومي لهم .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل