المحتوى الرئيسى

علامات استفهام كثيرة حول أداء ثالث العالم.. هل استحق الأهلي الخسارة أمام سيمبا التنزاني؟ - صوت الأمة

02/23 22:00

خسر النادي الأهلي اليوم، مباراته الثانية في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، أمام سيمبا التنزاني، بدار السلام. ودفع الأهلي ثمن أداؤه الباهت في مباراة اليوم، وهو الأمر الذي وصفته جماهير المارد الأحمر، بأداء لا يليق بثالث العالم.

ولم تشهد مباراة الأهلي وسمبا التنزاني، أي خطورة للنادي الأهلي سوى أخر 5 دقائق، ليستحق الأهلي بذلك الخسارة، ناهيك عن أداء دفاعي وهجومي سيئين.

وتلقى الأهلى أول هزيمة في البطولات الأفريقية على يد سيمبا التنزانى بعدما حافظ المارد الأحمر على سجله خالى من الهزائم لمدة 450 يوماً.

وتعود أخر هزيمة للأهلى في البطولات الأفريقية عندما خسر أمام النجم الساحلي بتاريخ 29 نوفمبر 2019 بالجولة الأولى من دور المجموعات بإستاد رادس بهدف مقابل للاشئ .

تعد هزيمة اليوم هى الثالثة للأهلى أمام سيمبا على أرضه، مرتين الأولى كانت عام 1985 فى ذهاب دور الـ 16 من بطولة أبطال الكؤوس 2-1، والثانية بهدف دون رد في دورى أبطال أفريقيا  2019 .

وخاض النادي الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى، محمد هانى، بدر بانون، ياسر إبراهيم، محمود وحيد، أكرم توفيق، حمدى فتحى، أليو ديانج، محمود كهربا، جونيور أجايى، والتر بواليا.

وسجل هدف سيمبا ميكويسوني فى الدقيقة 31 عبر تصويبة قوية، وقد الأهلي عرض متواضع على مدار الـ90 ولم ينشط إلا في الدقائق الأخيرة لكنها لم تكن كافية للفوز أو إدراك التعادل.

ونستعرض فيما يلي أبرز محطات مباراة الأهلي وسمبا التنزاني: 

بداية حماسية من جانب الفريقين وأنطلق بواليا بكرة هجومية من ناحية اليمين لكنه مرر كرة طويلة تدخل دفاع الفريق التنزاني وأنقذ الكرة.

في الدقيقة السادسة تألق محمد الشناوي وأمسك بكرة قبل أن يسجل مهاجم سيمبا الكرة في الشباك الأهلاوية ، وتعرض الشناوي لإصابة بسيطة بسبب الصدام مع لاعب سيمبا وتلقي العلاج في أرض الملعب ثم إستكمل المباراة.

واصل الضغط من جانب الفريق التنزاني لكن الأهلي ظهر متماسك أمام صاحب الأرض الملعب بفضل ثبات محمد الشناوي وخط دفاع الأهلي.

محمود وحيد استخلص الكرة من هجوم سيمبا ومررها إلى بواليا لكن الأخير سقط خلال إستلام الكرة ، بعدها لعب أجاي كرة رائعة إلى كهربا وسدد الأخير فوق العارضة.

عادت السيطرة لفريق سيمبا مرة أخرى وسط اعتماد الأهلي على الهجمة المرتدة ، وتعرض بواليا للإصابة غادر على اثرها المباراة وتلقى العلاج خارج الملعب قبل أن يعود ويشارك فى المباراة.

وسجل سيمبا هدف التقدم فى الدقيقة 31 من تسديدة قوية عن طريق لويس ميكيسيوني.

واصل الفريق التنزاني الضغط بعد الهدف وتألق محمد الشناوي وأنقذ أكثر من هدف وفي الدقائق الأخيرة نشط الأهلي وحاول تسجيل هدف التعادل لكن يطلق الحكم الكاميروني آليو نيانت يطلق حكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم سيمبا بهدف نظيف.

الشوط الثاني من مباراة الأهلى وسمبا التنزاني

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة من جانب الفريقين ،قبل أن ينشط أداء صاحب الأرض تدريجياً وسط تراجع أداء الأهلي ، وأحتسب الحكم الكاميروني ضربة حرة بماشرة لصاحب الأرض على حدود منطقة جزاء الأهلي لكن الحائط الأهلاوي تصدى لها.

ونال حمدي فتحي بطاقة صفراء للخشونة في الدقيقة 62 ،أنحصر اللعب وسط الملعب قبل أن يسيطر الأهلي على اللقاء لكن دون فاعلية هجومية .

مرة أخرى إستحوذ سيمبا على مجريات المباراة وكاد ياسين يسجل هدف ثاني للفريق التنزاني في الدقيقة 72 بعدما سدد كرة صاروخية جاءت أعلى العارضة، وشارك مروان محسن بدلاً من أجاي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل