المحتوى الرئيسى

‏”4 صفقات + العقلية”.. ماذا ينقص الأهلي للتتويج بالأميرة العاشرة؟

02/23 18:36

“حلم جماهير الأهلي يحتاج لصفقات وأمور فنية عديدة”، لا يغفل على أحد من متابعي الكرة الإفريقية، قوة نادي القرن وقدرته المستمرة على التتويج بالأميرة الإفريقية، خاصًة كونه حامل اللقب بعد مباراة تاريخية على حساب غريمه التقليدي الزمالك، إلا أن كتيبة الجنوب إفريقي تحتاج للعديد من الإضافات التي تضعه مجددًا على منصة تتويج القارة السمراء.

المارد الأحمر بقيادة مدربه الجنوب إفريقي، استعاد هيبته الكروية بالتتويج بالأميرة الإفريقية التاسعة على حساب غريمه التقليدي الزمالك، عقب حالة الإضطراب التي عاشها الفريق خلال الفترة الأخيرة بالغياب عن منصات التتويج القارية لمدة 6 سنوات، منذ التتويج بكأس الكونفدرالية نسخة 2014.

على الصعيد الإفريقي يسير الأهلي بخطوات ثابته منذ انطلاق النسخة الجارية، بالفوز على سونيديب بطل النيجر بنتيجة 5 أهداف مقابل لا شيء بدور الـ32 من البطولة، كما تفوق على المريخ السوداني ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بنتيجة 3 مقابل لا شيء.

المستوى الذي قدمه الأهلي في البطولة الإفريقية بالنسخة الماضية، عدا مواجهة بلاتنيوم خارج الديار في دور المجموعات، وكذلك الأداء الرائع خلال كأس العالم للأندية، يذكرنا بالجيل الذهبي الذي حقق اللقب أكثر من مرة تحت قيادة العبقري مانويل جوزيه، لذا فالمارد الأحمر مرشح بقوة لحصد النجمة العاشرة، إلا أن الشياطين الحمر يحتاجون لمجموعة من الصفقات الإضافية وكذلك غرس العقيلة التي تسمحلهم بتكرار ما صنعوه بالموسم المنصرم.

بعد الأداء الباهت للقعلة الحمراء أمام فريق سيمبا التنزاني، خاصًة في ظل النقص العددي بسبب الإصابات العديدة في قائمة الأهلي وعلى رأسهم “علي معلول، أيمن أشرف، طاهر محمد طاهر”، بالإضافة إلى إيقاف حسين الشحات، وهم العمود الفقري لبيتسو في الأونة الأخيرة، وعدم توافر البديل.

حل سحري من داخل التتش قد يضع الأهلي مجددًا على عرش إفريقيا

يملك الأهلي فرصة ذهبية من السماء لا يمتلكها باقي فرق القارة السمراء، وذلك عن طريق إبرام  صفقات من العيار الثقيل، قد يكونا نقطة التحول في النصف الثاني من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا وذلك عن طريق عودة الرباعي:

1-محمود متولي.. يُعد الدولي المصري أفضل جوكر دفاعي يتمنى موسيماني عودة أسرع من أي وقت مضى، خاصًة لتميزه في بناء الهجمة من الخلف مثلما يصنع بدر بانون، وكذلك قوة كقلب دفاع صلب للغاية في الالتحامات والكرات الهوئية التي تتميز بها الكرة الإفريقية.

2-كريم نيدفيد.. على الرغم من غياب نسر الأهلي الطائر لشهور طويلة إلا أنه يُعد بمثابة طوق النجاة للجبهة اليُمنى، في ظل صعود وهبوط مستوى محمد هاني وعدم اقتناع موسيماني بـ”احمد رمضان بيكهام”.

3-محمد محمود.. يعد “الكابيتانو الصغير هو أفضل بديل للثنائي محمد مجدي أفشة وعمرو السولية، هم أصحاب الحلول الذكية في منتصف الملعب، والذي يحظى بدعم جماهيري وانتظار عودته بفارغ الصبر.

4-ناصر ماهر.. تعتبر الإصابة التي لحقت بالذئبقي الصغير، نقطة تحول في خطط بيتسو، كونه كان يريد الاعتماد عليه بشكل أساسي في وسط الملعب الهجومي سواء بجوار أفشة، في حالة اللعب بخطة 4-3-3 بمهام ثنائية للاعبين في مركز 8 مثلما فعل في بداية الموسم قبل إصابته، أو كونه بديل قوي وصاحب حلول لأفشة، خاصًة بعد تذبذب مستواه عقب التتويج بالأميرة الإفريقية التاسعة.

ويُعد الرباعي بمثابة صفقات جديدة، ولكنهم 4 لاعبين ضمن قائمة الفريق الإفريقية، والذين سيكون لهم دور هام بكل تأكيد خلال باقي منافسات البطولة.

بينما على الجانب الآخر، يحتاج الأهلي بقيادة موسيماني لزيادة الجرع والمحاضرات التحفيزية، لغرس الروح المعنوية والعقيلة التي لا تشبع من التتويج بالبطولات مثلما فعل جوزيه مع الجيل الذهبي، خاصًة في ظل عدم الحضور الجماهيري الذي يمنح الفريق روح إضافية.

وفي ذات السياق، لدى محمود الخطيب وسيد عبدالحفيظ دورًا كبيرًا في بث هذه الروح البطولية لدى اللاعبين، لما لديهم من قوة شخصية وخبرات طويلة.

حيث أكد تامر النحاس وكيل اللاعبين إن محمد إبراهيم كان على مقربة من الانتقال إلى صفوف النادي الأهلي ولكن المقاصة رفض الأمر برمته.

وأضاف النحاس خلال تصريحاته الإذاعية أن إبراهيم من المواهب المختلفة في مصر، وكان يتطور بشكل جيد مع مصر المقاصة.

وأشار وكيل اللاعبين إلى أن المقاصة طالب أرقام مبالغ فيها من أجل الموافقة على رحيله إلى صفوف القلعة الحمراء، ما رفضه مسئولي الفريق الأحمر جملة وتفصيلاً.

وأوضح النحاس أن إبراهيم لم يطلب الانضمام بشكل صريح إلى الأهلي إلا بعد التأكد من النتيجة، لافتاً إلى أن المقاصة كان يعاني مالياً وكان يريد أن يحقق أعلى عائد مادي من الأهلي.

وتابع النحاس: “المقاصة طلب 30 مليون جنيه من أجل انتقال محمد إبراهيم إلى الأهلي وهو مبلغ مبالغ فيه للغاية”.

رد أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، على ما أثير خلال الساعات الماضية حول تعاقده مع مهاجم أجنبي جديد بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتردد خلال الساعات الماضية أن النادي الأهلي تعاقد مع مهاجم “سوبر” في انتقالات الصيف القادمة بطلب من المدير الفني الجنوب أفريقي للقلعة الحمراء بيتسو موسيماني.

وأعلن النادي الأهلي من خلال موقعه الرسمي وعلى لسان أمير توفيق الذي أكد أن ما يتردد في هذا الشأن كلام عارٍ تماما من الصحة على حد وصفه.

وقال مدير التعاقدات بالأهلي: فريق الكرة يعيش حالة من الاستقرار الشديد على كافة الأصعدة، ويضم نخبة من أبرز اللاعبين في كل الخطوط، و تركيز الجميع ينصب على توفير الأجواء المناسبة للفريق في مشواره الإفريقي والمحلي، لمواصلة تحقيق البطولات والانتصارات.

وأضاف توفيق أنه لا صحة تماما لما تردد عن تلقي ترشيحات لضم لاعبين جدد في الوقت الراهن، خاصة مع تبقي فترة طويلة على نهاية الموسم، وأن التعاقد مع صفقات جديدة بالأهلي يجري وفقا لمعايير محددة، حيث يتم تقييم الأمور من كافة الجوانب بعد نهاية الموسم ومناقشة رؤية الجهاز الفني مع لجنة التخطيط للكرة، وبالرجوع إلى محمود الخطيب، رئيس النادي، المفوض في هذا الشأن.

وأشار مدير التعاقدات وفقا لبيان النادي إلى أن الفترة الحالية لم تشهد التطرق إلى التفاوض أو التعاقد مع لاعبين جدد في أي مركز من المراكز، خاصة أن الهدف الرئيسي في المرحلة الحالية هو دعم الفريق ومساندته لتحقيق طموحات جماهير الأهلي على كافة المستويات، بعد الفوز ببطولة الدوري والكأس ودوري أبطال إفريقيا وبرونزية كأس العالم للأندية.

وكان بيتسو موسيماني مدرب القلعة الحمراء كشف في وقت سابق عن رغبته في التعاقد مع مهاجم جديد في انتقالات الصيف المقبلة رغم ضم والتر بواليا من الجونة ووجود الثلاثي مروان محسن ومحمد شريف وصلاح محسن.

اشعل موسيماني حماس لاعبي الأهلي والمنافسة خلال تدريبات اليوم بعدما قام بعمل تقسيمة قوية بطول الملعب استمرت 45 دقيقة وشهدت منافسة قوية بين اللاعبين من أجل الظهور بمستوى جيد قبل مواجهة سيمبا.

ومع بداية التقسمية تعرض مروان محسن مهاجم الأهلي للكدمة قوية ليغادر بعدها التدريب وكشف طبيب الأهلي أحمد أبوعبلة للموقع الرسمي للنادي إن اللاعب يعاني من كدمة قوية في القدم وهو ما يهدد مشاركته في لقاء سيمبا.

ويهدف موسيماني إلى تجهيز أكبر عدد من اللاعبين من أجل المشاركة في المباراة وتحقيق أول انتصار للأهلي على سيمبا في دار السلام.

يأتي ذلك في الوقت الذي شهد مران الأهلي مشاركة أيمن أشرف بشكل كامل بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن لقاء المريخ السوداني ليصبح جاهزا للمشاركة في مباراة سيمبا الثلاثاء المقبل.

ويدخل الأهلي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على المريخ في الجولة الأولى بثلاثة أهداف دون رد عن طريق الثلاثي محمد مجدي أفشة ومحمود عبد المنعم كهربا ووالتر بواليا.

اد تيبوجو مونتلانت المدير التنفيذي لاتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، بالانجازات التي يحققها بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي مع القلعة الحمراء.

وقاد موسيماني الأهلي لتحقيق برونزية كأس العالم للأندية، بعدما فاز بثلاثة ألقاب الدوري الممتاز وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا.

وكشف مونتلانت عن إتجاه داخل اتحاد جنوب أفريقيا لتكريم موسيماني بعد الانجازات التي حققها ومازال يحققها مع الأهلي منذ توليه المهمة منذ 5 أشهر.

وقال المدير التنفيذي لاتحاد جنوب أفريقيا في تصريحات له اليوم السبت: نشعر بحالة من الفخر بالانجازات التي يحققها موسيماني مع الأهلي، نعلم إنه سفير عظيم لبلدنا وسعداء للغاية بما يحققه.

وأضاف: الجميع في جنوب أفريقيا أصبح يتابع الدوري المصري والنادي الأهلي بسبب موسيماني، لدينا خطة لتكريمه فإذا كان لدينا موهبة مثله فعلينا أن نحتضنها فهو يستحق التكريم بكل تأكيد.

وتابع: في رأيي موسيماني سيحقق مزيد من الإنجازات مع النادي الأهلي مثلما فعل من قبل مع صن داونز فهو فخر لنا جميعا.

وأعلن مونتلانت عن رفض الاتحاد عن خوض أندية جنوب أفريقيا مبارياتها في المسابقات القارية على ملعب محايدة مؤكدا أن الأمور الصحية في بلاده بخصوص فيروس كورونا أصبحت تحت السيطرة بعد تقلص الأعداد ووصول اللقاحات.

ويستعد النادي الأهلي بقيادة المدير الفني بيتسو موسيماني لمواجهة سيمبا التنزاني يوم الثلاثاء المقبل في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وحقق الأهلي الفوز في الجولة الأولى على المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون رد على ستاد القاهرة ليتصدر الفريق الأحمر ترتيب المجموعة الأولى.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل