المحتوى الرئيسى

◙|شاهد| بن راشد يتدخل لإنقاذ طفلة تعاني مرضًا نادرًا: «أغلى حقنة في العالم» - المصري لايت

02/23 18:37

تصدر محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأكثر تداولًا على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن أعلن تكفله بعلاج طفلة عراقية تدعى «لافين إبراهيم»، والتي تعاني مرضًا نادرًا، يتطلب علاجه عقارًا طبيًا يعد «الأغلى في العالم».

ووفقًا لصحفية البيان الإماراتية، فقد تعاني «لافين إبراهيم»، التي تبلغ من العمر عام ونصف العام، من ضمور العضلات الشوكي، في مرحلته الثانية، وهو مرض وراثي تسببه طفرة في جين الخلايا العصبية الحركية.

ومن خلال مقطع فيديو سجلته والدة الطفلة، وانتشر عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تستغيث من خلاله حاكم دبي، لعلاج طفلتها، والتي أشارت فيه إلى أنها تعاني من مرض نادر وضمور في العضلات قد يصل إلى القصبات الهوائية ويحولها إلى «دمية».

#محمد_بن_راشد يتكفل بعلاج طفلة عراقية تعاني مرضاً نادراً@HHShkMohdhttps://t.co/RbQSP5CSLW#صحيفة_الخليج#الخليج_خمسون_عاماً pic.twitter.com/DNHmxq7F7m

— صحيفة الخليج (@alkhaleej) February 22, 2021

وربطت الأم مناشدتها إلى الشيخ محمد بن راشد، بمسبار الأمل، وقالت: «وصلت إلى الإمارات عندما وصل «مسبار الأمل» إلى المريخ، وأملي أن أجد حاجتي عندكم، ووجدتها عند سموه بالفعل».

ونجحت والدة الطفلة في خلق حملة على وسائل التواصل الاجتماعي، لنشر قصة ابنتها والحصول على المساعدة في تأمين العلاج.

وبعد أن فقدت الأم الأمل في علاج طفلتها، لعدم قدرتها ماديًا، فقد أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تكفله بعلاج الطفلة، إذ بدأت رحلة علاجها في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال في دبي، بتكلفة تصل إلى 8 ملايين درهم، وهو ثمن عقار طبي مبتكر عبارة عن حقنة واحدة، والذي يعد الأغلى في العالم.

وعبرت والدة الطفلة عن امتنانها لحاكم دبي، ووجهت الشكر له على تكفله بعلاج ابنتها، ونشرت والدة «لافين» صورة تجمعها مع ابنتها أمام المستشفى، وعلقت عليها قائلة: «شكرًا من القلب لمن مد يده الكريمة بجود لإنقاذ لافين».

وأضافت: «شكرًا لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتلبية نداء أم وطفلة، وإحياء نفس ستظل ممتنة لكم بكل يوم من أيام حياتها».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل