المحتوى الرئيسى

10 نصائح سالي فؤاد للتخسيس 25 كيلوجرام - بيتى مملكتى

02/23 08:40

قدّمت سالي فؤاد العديد من الحميات الغذائية لخسارة الوزن، وقد شملت تلك الحميات مجموعة من النصائح الهامة التي دعت خبيرة التغذية سالي فؤاد إلى الأخذ بها، للحصول على قوام ممشوق وجسم صحي خالي من الكيلوغرامات الزائدة، ومن خلال هذا المقال نستعرض أهم 10 نصائح سالي فؤاد للتخسيس 25 كيلوغرام في فترة قصيرة بطريقة صحية.

قدمت سالي فؤاد 10 نصائح للتخسيس وإنقاص الوزن بصورة صحية، بعيدًا عن اتباع حميات قاسية جدًا وخالية من بعض العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. وفيما يلي نقدم لكِ تلك الخطوات، حتى تقومين بتطبيقها للوصول إلى النتيجة النهائية.

النصيحة الأولى من سالي فؤاد كانت الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات. تلك الأطعمة التي تساعد الجسم على الشبع سريعًا، مما يترتب عليه عدم تناول وجبات ثيرة على مدار اليوم.

الامتناع عن تناول كل من:

هذه الأطعمة ممنوع الحصول عليها بعد المغرب. لأن الجسم لا يمكنه حرق هذه الأطعمة بالتحديد خلال فترة المساء، الأمر الذي يجعله مضطر إلى تحويلها لدهون بالجسم، وهذا بالطبع لا تريدينه.

تقسيم الوجبات الكبيرة إلى وجبات صغيرة يتم تناولها على مدار اليوم. على سبيل المثال؛ بدلًا من تناول وجبة تحتوي على 600 سعرة حرارية، قسميها إلى 3 وجبات كل وجبة تحتوي على 200 سعرة حرارية فقط. وبالإضافة إلى هذه العملية السلسة في التقسيم، ننصحك بتناول طعام من نوعية واحدة، أي عدم تناول بروتين ونشويات في نفس الوقت، لأن هذا يؤدي إلى عرقلة بعملية الهضم.

أكدت خبيرة التغذية سالي فؤاد على ضرورة التقليل من الدقيق الأبيض والسكريات قدر المستطاع، وذلك حتى لا يكون الجسم بحالة خمول في عملية الحرق. لأن تلك العناصر الغذائية تعيق عملية الحرق ولا تجعلها سلسة.

يساعد الماء على تنظيم عملية الحرق داخل الجسم، لذا نصحت سالي فؤادي بضرورة شرب كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم، لتنظيم العمليات الحيوية داخل الجسم، وحرق الدهون بشكل أكبر.

أكدت سالي فؤاد على ضرورة الامتناع عن تناول الدهون المضرة، مع عدم قطع الدهون بصورة مطلقة، بل يجب تناول الدهون الصحية فقط، تلك التي تتمثل في زيت الزيتون والأسماك الدهنية كالسالمون، بالإضافة إلى المكسرات بأنواعها.

أضافت سالي فؤاد ضرورة الحصول على الجبن القريش أو الزبادي فقط قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل، بدلًا من تناول أطعمة تحتوي على سكريات ونشويات، فتناول الزبادي من النوع الخاص بالدايت، وكذلك تناول الجبن القريش؛ يساعد الجسم على الحرق بصورة أسرع، خاصًة إن قمتِ بإضافة نصف ليمونة على كوب الزبادي.

الحصول على يوم فري بكل أسبوع هو أمر رئيسي لتحفيز الجسم على حرق الدهون وفقد الوزن بصورة صحية، لكن نصحك سالي فؤاد بعدم الإفراط في تناول الطعام خلال هذا اليوم، لعدم الإخلال بالنظام الغذائي العام.

الحصول على الحساء والسلطات قبل تناول الوجبة الرئيسية من سبُل تقليل الوزن بذكاء، فتناول تلك العناصر يشعر الفرد بالشبع التلقائي، مما يقلل من كمية العناصر الأخرى التي يحصل عليها الجسم في الوجبة الواحدة.

شددت خبيرة التغذية سالي فؤاد على ضرورة إجراء الفحوصات اللازمة قبل تطبيق ريجيم، وبالأخص تحليل الغدة الدرقية، هذا الفحص الطبي الذي يجعلك أكثر دراية بطيعة الجسم وطبيعة عمل الغدة الدرقية على وجه خاص.

تقييمك يعني لنا الكثير !! قيم المقال من 5

1 ..... 2 ..... 3 ..... 4 ..... 5

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل