المحتوى الرئيسى

"جزار ميسي" ينصف محمد صلاح بعد 7 سنوات

02/22 13:14

أشاد فيليبي لويس لاعب فلامنجو البرازيلي الحالي ونجم أتلتيكو مدريد الإسباني السابق بإمكانيات المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

وتزامل صلاح مع لويس في صفوف تشيلسي عام 2014، الذي شهد تمثيل اللاعب البرازيلي لـ"البلوز" قبل العودة مجددا لفريق أتلتيكو مدريد صيف 2015.

ورد لويس، في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية،  على سؤال لأحد الصحفيين عن الفارق بين صلاح في فترة تشيلسي وفي وقته الحالي مع ليفربول، متوقعاً أن يكون هناك فارق كبير مثلما تقول الأرقام.

لكن لويس رد: "لقد عانيت من صلاح في التدريبات خلال فترة تشيلسي، لقد كان رائعاً، حين انتقل لفيورنتينا قلت له (لماذا يا صلاح؟.. أنت في تشيلسي)".

وأوضح مدافع البلوز السابق أن صلاح بحث في فيورنتينا عن فرص للمشاركة الأساسية التي كان يفتقدها في قلعة ستامفورد بريدج، مضيفاً: "صلاح رجل جيد، لم يبحث عن المال مطلقاً، لقد بحث عن الفرصة.. في التدريبات كان مثل ليونيل ميسي، ويمكن أن تسأل أي شخص عن ذلك".

وعانى صلاح في فترة تواجده في تشيلسي من عدم التكيف مع أجواء الدوري الإنجليزي الممتاز، مما اضطره للخروج في فترة إيطالية مثل فيها فيورنتينا وروما حتى انضم في 2017 لليفربول الإنجليزي وأصبح أهم لاعبيه في الجيل الحالي.

عرف عن لويس أنه كان قادراً إلى أقصى حد على إيقاف ليونيل ميسي، خلال مواجهات أتلتيكو مدريد وبرشلونة، بالطرق الشرعية وغير الشرعية أحيانا، باعتراف اللاعب نفسه.

ليونيل ميسي قائد برشلونة وفيليبي لويس لاعب اتلتيكو مدريد السابق

وقال لويس في تصريحات نشرت في أكتوبر/تشرين الثاني 2017: "حين يأتي علي ميسي ومعه الكرة، وبدون ارتكاب أخطاء، فإنني سأحصل عليها مرة كل عشرين مرة، وبالتالي كان عليّ البحث عن أسلحة أخرى، مثل الركل والضرب"، وهو ما جعل الكثيرون حينها يمنحونه لقب "جزار ميسي".

لويس تحدث كذلك عن الطريقة الفنية لإيقاف ميسي في تصريحاته الأخيرة قائلا:ً "ميسي لديه ميزة فهو لا يعتمد على المراوغة إلا بمعرفته بطريقة المدافع الذي أمامه، ويحرك ذهنه عندما تصله الكرة، ويرى حركة المدافع وبناء على وضعية جسده يكون التعامل، لذلك كنت أحرص على ألا أجعله يصل للكرة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل