المحتوى الرئيسى

اللورد يشار حلمي يهدى الأكاديمية العربية قطعة من كسوة الكعبة: عمرها 171 عامًا | المصري اليوم

02/09 13:01

أهدى اللورد يشار حسن حلمى، الأمين العام لمجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي، قطعة تاريخية من كسوة الكعبةf='/tags/46795-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B9%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%81%D8%A9'>الكعبة المشرفة عمرها 171 عامًا، للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تعود لعهد محمد سعيد باشا حاكم مصر.

«أكاديمية النقل البحري»: نقدم كل الدعم للشباب لتمكينهم في مختلف المجالات والتخصصات

«أكاديمية النقل البحري» تتقدم 149 مركزًا في تصنيف «ويبومتركس» للجامعات

الأكاديمية البحرية توقع اتفاقية مع «طاقة الإمارات» في «التعليم والتدريب» (صور)

الأكاديمية البحرية تستقبل وفدًا من جامعة كينيا

جاء ذلك خلال زيارته زيارته للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمقرها الرئيسي بأبي قير في الإسكندرية، الثلاثاء، حيث استقبله الاستاذ الدكتور اسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الاكاديمية في مكتبه بالمقر.

وأعرب «عبدالغفار» عن سعادته بهذه الهدية، قائلًا: «نحن نقدر هذه اللافتة الكريمة والهدية التي لا تقدر بثمن لما تحويه من قيمة دينية وتاريخية يشعر بها كل من يراها».

في الوقت نفسه، قال اللورد يشار إنها قطعة اثرية وفنية ملهمة تبث شحنات إيمانية قوية يشعر كل من يراها وهى تحفة نادرة، مشيرًا إلى أنه اختار اهداؤها للأكاديمية كونها منارة علمية ذات مكانه محلية وإقليمية ودولية، بوصفها بيت خبرة عربي إلى جانب علاقته الطبيبة بالدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية.

وقال معتز محمد خميس مدير إدارة الإعلام بالأكاديمية، إن «القطعة تحمل معانى كبيرة سواء من خلال قيمتها الدينية والروحانية أو كونها لوحة فنية متميزة»، مشيرًا إلى أنها في حالة ممتازة بإطار بتطريز بارز مغطى بسلك فضي مطلي بالذهب كتبت عليه وآيات قرآنية محاطة بشكل مربع من الزخارف الإسلامية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل