المحتوى الرئيسى

مشاهير الفن يوجهون دعواتهم لخبير التجميل محمد الصغير | المصري اليوم

01/28 17:48

طالبت الإعلامية مها الصغير، زوجة الفنان أحمد السقا، بالدعاء لوالدها خبير التجميل محمد الصغير الذى يعانى من تدهور حالته الصحية منذ أسابيع بسبب إصابته بفيروس كورونا. خبير التجميل محمد الصغير أحد أبرز مصففى الشعر محليًا وعربيًا، طوال 50 عامًا، تعاون فيها مع عدد من الفنانين والعاملين بالإعلام، وكانت بداية مشواره فى العمل بالتجميل، فى الـ12 من عُمره، من بعدها تخصص فى تصفيف الشعر عبر الدراسة فى إحدى أشهر الأكاديميات فى باريس ليحصل على الخبرات. من بعدها عاد إلى مصر وبدأ العمل مع خاله بصالون تجميله، الذى كان يقع فى مساكن شيراتون، ثم انفصلا، وافتتح مركز تجميل خاصًّا به عام 1980، وتعامل مع أشهر الفنانين فى مصر، بداية من أجيال فنانى الأبيض والأسود مثل الفنانة الراحلة فاتن حمامة وصولًا إلى العالمية إذ عمل مع الفنانتين صوفيا لورين وكلوديا شيفر، تلك الجوانب من حياته أرّخها فى كتاب أصدره عام 2015، حمل اسم «أيام من عمرى»، ولفت مُصفف الشعر إلى أن أولى علامات نجاحه، حينما تقابل مع الأميرة فوزية زوجة الأمير السعودى فواز بن عبدالعزيز آل سعود، لتصفيف شعرها فى الستينيات، التى تواجدت فى مصر لحضور حفل أم كلثوم، وتم ترشيحه من قبل ابنة أختها، لكن عندما رأت الأميرة الشاب الصغير، رأى فى عينيها تساؤلات لم تعجبه لصغر سِنه حينها، لكن فى النهاية نجح فى أن ينال إعجابها بتصفيفة شعرها، من هنا بدأت شهرته. وأول فنانة كانت «وش السعد» عليه هى ليلى علوى التى زارته فى محل خاله، ببداية عمله فى تصفيف الشعر، ثم ترددت بكثافة الفنانات، وجمعتهما صداقة، لذا أهدى أول نسخة من الكتاب إلى «علوى».

مها الصغير تكشف تفاصيل قصة زواج وطلاق محمد الصغير على مدار 22 سنة

بعد اصابة والدها بكورونا.. مها الصغير تطالب الجمهور بالدعاء لوالدها: حالته خطرة

«أسألكم الدعاء»..مها الصغير تناشد متابعيها الدعوة لوالدها: «ربنا يشفيك يا حب عمري»

ومن خلال الكتاب أراد أن يبعث رسالة إلى الشباب: «طوال عمرى ولد شقى أحب المغامرة والتحدى، لذلك أردت من خلال هذا الكتاب أن أقول للشباب (إنه لا يوجد شىء صعب أو مستحيل، لكن أهم وأول خطوة هى اتخاذ القرار، ثم يأتى الإصرار والعمل بجد وضمير وثقة بالنفس)»، مضيفًا: «استطعت أن أحقق ذاتى فى حرفة اخترتها لأصل بها إلى مستوى عالمى، بالرغم من عدم إكمال دراستى فى المدرسة». من ناحية أخرى تحدثت الإعلامية مها الصغير ابنة خبير التجميل الشهير عن علاقة الحُب بين والديها، ولفتت إلى كواليس زواج والدها «الصغير» من والدتها ملكة العلايلى، التى تنتمى إلى عائلة أرستقراطية، وطلاقهما ثم عودتهما إلى بعضهما بعد سنوات من الفراق. وقالت «مها»، فى تصريحات لها: «فى حاجة مهمة أوى عايزة كل العالم يعرفها، وأكيد مش هعرف أكتب الكلام ده تانى، أبطال القصة دى هم أبى وحياتى كلها واللى يعرفنى كويس يعرف أن محمد الصغير مش أبويا بس هو حب عمرى والبطلة التانية هى أعظم ست فى العالم ملكة العلايلى».

وتابعت: «قصة حب عشتها على مدار كل يوم وكل ثانية لغاية اللحظة حتى لما اتطلقوا كنت عارفه أنه بيحبها وهى بتحبه وعمرى ما شفته أو شفتها سعيدة غير وهى مراته، المهم أمى اتجوزت أبويا وهى من عائلة أرستقراطية وهو من عائلة بسيطة وتحدت أهلها وقاطعوها وهو لم يكن معاه سوى ١٠٠ جنيه، وحصل مشاكل واتطلقوا من ٢٢ سنة ويوم ما تعب وهو حواليه ناس كتير أوى، بس فى الأفراح فقط، طلب منى أطلب أمى فى التليفون وطلب يشوفها وجت له على طول، يوم ما حس إنه ضعيف أوى وتعبان بجد طلب ضهره وسنده اللى بجد مش فى المنظرة وجت وطلب منها متزعلش منه وأنها تتجوزه على سنة الله ورسوله تانى». وأضافت «مها»: «أصدقاء الأبطال فى هذا الفيلم الجميل اللى شهدوا هذه اللحظة هم أنا وأخويا مصطفى وأخويا التانى الدكتور اللى مسبنيش لحظة يحيى البستانى، الدنيا اتدربكت وطلب مأذون وجه المأذون جوز ملكة العلايلى لمحمد الصغير على سنة الله ورسوله، فهذه العظيمة اتجوزته وهو محلتوش حاجة وفى عز ضعفه رجعت له، ونام فى حضنها وهو مرتاح أوى، هو الآن فى أمس الحاجة للدعاء لأنه فى لحظات حرجة أوى ادعوا له».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل