المحتوى الرئيسى

الصحة البحرينية تتسلم دفعة من لقاح «كوفيشيلد» المضاد لكورونا من الهند

01/28 14:01

تسلمت وزيرة الصحة البحرينية، فائقة بنت سعيد الصالح، صباح اليوم، دفعة من لقاح «كوفيشيلد - أسترازنيكا» المضاد لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، حيث قام بتسليمها  بيوش شريفاستاف سفير الهند لدى البحرين، في مركز «البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات»، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء البحرينية الرسمية «بنا».

ولقاح « أسترازنيكا» سهل التخزين، ويتطلب حرارة تراوح بين درجتين و8 درجات مئوية، وهي حرارة الثلاجات العادية.

وأشادت الصالح، بدعم الهند، تعزيزًا للتعاون في المجالات الصحية بين البلدين، وخصوصًا في ظل تداعيات كورونا التي يواجهها العالم أجمع، مؤكدةً أن ما يربط البلدين من علاقات متميزة يسهم دوماً في تعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات.

وتم خلال اللقاء، استلام كميات اللقاح، الذي وافقت «الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية» بالبحرين، في وقت سابق، على الاستخدام الطارئ له، والذي تنتجه شركة «أسترازنيكا» البريطانية، بالتعاون مع جامعة «كسفورد» البريطانية، ويتم تصنيعه في معهد«سيرام» الشركة المصنعة للقاح في الهند.

ويعتمد لقاح «أسترازينيكا»، على ناقل فيروسي، أي أنه يستند إلى فيروس آخر هو فيروس غدّي منتشر بين القرود، تم تعديله وتكييفه لمكافحة كورونا، وفقا لما ذكرته إذاعة صوت ألمانيا «دويتشه فيله».

من جانبه، أعرب شريفاستاف، عن شكره وتقديره للبحرين حكومة وشعبًا على ما يولونه من حرص على تعزيز التعاون القائم بين البلدين، وأكد الدبلوماسي الهندي،  حرص «نيودلهي» الدائم على مواصلة تطوير التعاون المشترك في القطاعات الصحية بما يخدم مصالح وتطلعات البلدين الصديقين.

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية، للراغبين في تلقي اللقاح، إلى المبادرة والتسجيل عن طريق الموقع التابع لوزارة الصحة، أو من خلال تطبيق «مجتمع واعي»، والذي يأتي في إطار الجهود الرامية للحفاظ على صحة وسلامة المرضى والحد من انتشار كورونا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل