المحتوى الرئيسى

رضا عبد العال يتهكم على موسيماني.. إمكانياته محدودة ولا يمكنه قيادة فريق في الدرجة الثانية! | كورة١١

01/28 13:50

هاجم رضا عبد العال المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي طنطا، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي.

وقال عبد العال في تصريحات لبرنامج “البريمو” على قناة “تن”: “أرى أنني أفض مدرب كرة قدم في مصر، وامنحوا لي فريق في الدوري الممتاز وشاهدوا النتائج التي سأحققها، وحتى الآم لم أخض فترة إعداد مع نادي طنطا”.

وأضاف: “إدارة الأهلي توفر كل شئ لبيتسو موسيماني، لكنه لو درب فريق في دوري الدرجة الثانية سيتم رحيله بعد مباراة واحدة فقط”.

وأكمل: “بيتسو موسيماني إمكانياته محدودة للغاية، ولا يمكنه قيادة فريق في الدرجة الثانية”.

وتابع: “أكدن من قبل أن عماد النحاس مدرب عادي، لقد فشل مع المقاولون العرب ونتائجه هذا الموسم خير دليل، رغم حالة الاستقرار الموجودة لدى ذئاب الجبل”.

وبشأن استمرار مصطفى محمد مع الزمالك رد قائلًا: “كل تركيزه في الاحتراف، لذا لن يفيد الزمالك في الوقت الحالي”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “أنا أشجع مصطفى على الاحتراف الخارجي، فمثل هذه الفرص لا تتكرر كثيرًا، لذا أنا أعذره على موقفه الحالي”.

وقال “الساحر” مانويل جوزيه في تصريحات تلفزيونية لقناة “أون تايم سبورتس”: “المقارنة بين الجيل الحالي وجيلي ظالمة، لا أريد التحدث عن هذه المقارنة، أنا أعرف فقط 3 أو 4 لاعبين من الجيل الحالي”.

وواصل:” ولكن عندما كنت أقود الأهلي كان أفضل جيل في تاريخ الاهلي ومصر وبالتالي الفارق كبير بين الجيلين”.

وأوضح: “فريقي كان أفضل كثيرا وأنا على يقين مما أقوله، لا يمكن المقارنة بين الجيلين على الإطلاق، كان لدينا افضل اللاعبين الأجانب مثل جيلبرتو وفلافيو، ونملك لاعبين عظماء في كافة المراكز”.

وتابع حديثه: “حسام عاشور وأحمد فتحي أرتكبا أخطاء بالرحيل، كانا ضمن أساطير النادي، وكان على فتحي أن ينهي مسيرته في الأهلي، وأن يصبح فيما بعد مدربا بالأكاديمية أو مساعد مدرب في الجهاز الفني أو ربما مدرب قادم، كان عليه أن ينهي مسيرته في الأهلي بأي شكل من الأشكال”.

وأتم تصريحاته بالحديث عن المقارنة مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للقلعة الحمراء: “أنا قضيت 8 سنوات مع الأهلي كيف يقارنون مدرب تولى المهمة منذ 4 أشهر بي؟! يجب أن تكون المقارنة وفقًا لنفس المدة، لا يمكن أن تكون هذه مقارنة، ولكن ليس لدي مشكلة إن كانوا يرون موسيماني هو مانويل جوزيه الجديد”.

وسقط النادي الأهلي مؤخرا في فخ التعادل سلبيا مع مضيفه بيراميدز في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

مباراة لم ترتقي لحجم التوقعات التي عقدها الجميع قبل انطلاق صافرة الحكم جهاد جريشة، ويعود ذلك إلى تواضع مستوى بيراميدز، وهفوات موسيماني القاتلة التي كلفت فريقه الكثير.

ويستعرض معكم “كورة 11” أبرز النقاط السلبية التي كلفت الأهلي فقدات نقطتين أمام بيراميدز في سباق الحفاظ على لقب الدوري العام هذا الموسم:

السولية وديانج: أول الأمور الغريبة التي فعلها موسيماني بالأهلي خلال مواجهة بيراميدز، هي إبعاد القاطرة البشرية المالية أليو ديانج لحساب العائد من الإصابة وفترة غياب طويلة، عمرو السولية، وهو الأمر الذي أفقد الأهلي بريقه في وسط الملعب.

موسيماني نظر فقط إلى التراجع النسبي في مستوى ديانج مع الأهلي خلال الفترة الأخيرة، ولكنه يبدو تناسى أن السولية لم يستعيد لياقة المباريات من الأساس حتى يتم إقحامه في مباراة بهذه القوة.

الشحات الذي لا يمس: ثاني الأمور السلبية، التواجد الدائم لحسين الشحات في تشكيل الأهلي الأساسي تحت أي ظرف، الجميع في الأهلي يخضع للتدوير على حسب كل لقاء إلا الشحات عادة ما يكون في التشكيل الأساسي على عكس كهربا وطاهر وشريف وبواليا وبقية زملائه بالهجوم.

المهاجم المناسب: من الواضح أن موسيماني لا يعرف حتى الأن بوضوح أبرز نقاط قوة مهاجميه وأبرز نقاط الضعف أيضًا، بمعنى أن مباراة بيراميدز الأخيرة كانت تحتاج إلى الزامبي والتر بواليا منذ البداية وليس محمد شريف، بسبب اعتماد الفريق السماوي على ثنائي في الدفاع أصحاب قوة بدنية هائلة أمثال علي جبر وأحمد سامي.

كما أن الأهلي طريقه المختصر في الوصول إلى مرمى الخصوم، هي الكرات العرضية، ولكن حينما يكون مهاجمك الرئيسي محمد شريف، فأنت بذلك تكون قد فقدت تماما أحد أهم أسلحتك داخل المستطيل الأخضر.

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل