المحتوى الرئيسى

كأس العالم لكرة اليد – اكتمال عِقد نصف نهائي البطولة..وتحديد مراكز المنتخبات المتبقية – تلخيص اليوم

01/28 06:40

اكتمل اليوم، عقد المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد والمنتخبات المختلفة في المراكز في البطولة من المركز الخامس حتى المركز الـ32 بالبطولة.

خسر المنتخب المصري مستضيف البطولة، من نظيرة الدنماركي “بطل العالم” بنتيجة 39-38 في لقاء ماراثوني كبير امتد لاكثر من ساعتين ونصف.

مباراة بطولية من يحيى الدرع أمام الدنمارك في رُبع نهائي @Egypt2021 .

لا تحزن.. قدمت كُل ما لديك.#مصر2021 | #Egypt2021 pic.twitter.com/evW8ssj1yV

انتهي الشوط بنتيجة 16-13 للدنمارك، اما الثاني فإنتهى بنتيجة 28-28 لتمتد المباراة إلى شوطين إضافيين عبارة عن خمس دقائق، تنتهى بنتيجة 34-34.

ليمتد الوضع مرة أُخرى إلى شوطين إضافيين، وينتهى اللقاء بالتعادل بنتيجة 36-36 ويتم الاحتكام لرميات الجزاء وتنهتى المباراة بتوديع المستضيف للبطولة بنتيجة 39-38.

شهدت المباراة تألق علي زين ويحيى خالد وميكيل هانسين وتألق كبير من يحيى الدرع، حصد على زين جائزة رجل المباراة.

اللقاء الثاني كان بين فرنسا والنرويج انتهى بفوز الديوك الفرنسة بنتيجة 35-32، الصوت الأول انتهى لصالح المجر بنتيجة 14-12 الشوط الثاني انتهي تعادل بين المنتخبين، 30-30.

الديوك الفرنسية بنجاح تتأهل إلى نصف النهائي بعد مُباراة مُثيرة ضد المجر انتهت بالأشواط الأضافية "35-32"

فرنسا تواجه السويد يوم الجمعة القادم في نصف نهائي كأس العالم.#مصر2021 | #Egypt2021 pic.twitter.com/a0FTarVtJW

ليتم الاحتكام لشوطين إضافيين بين المنتخبين، انتصر بهم الديوك بمعدل 5 أهداف لهدفين للمجريين وينتهى اللقاء بنتيجة 35-23.

حصد بينس بانهيدي لاعب المجر لقب رجل المباراة وسط تألق كل من; ميشيل جويجو و الحارس فينست جيرارد من طرف فرنسا وتألق من ميكلر حارس المجر.

اللقاء الثالث كان بين قطر والسويد، وانتهى اللقاء بتأهل المنتخب السويدي إلى دور نصف النهائي بنتيجة 35-23 في لقاء كان سهلًا للسويد خاصًا بالشوط الثاني.

انتهي الشوط الأول بنتيجة قريبة نسبيًا وهو 14-10، ولكن ازرداد الفارق كثيرًا لصالح السويد بالشوط الثاني وينتهى بمجموع 35-23، آي تم تسجيل 21 هدف للسويد مقابل 13 فقط لقطر.

SWE vs Q<a href='/tags/171423-A'>A</a>T

حصد أندريس باليكا حارس مرمى المنتخب السويدي جائزة لقب المباراة، حيث تصدى لـ 10 تسديدات من أصل 25، وسط تألق أيضًا من جانب لوكاس بيلاس من طرف السويد وفرانكيس فاروزو من طرق قطر، والحارس عبيدي.

اللقاء الرابع كان بين بطل أوروبا إسبانيا وثالث أوروبا النرويج في لقاء قوي، انتهى بنتيجة 31-26 للأسبان انتهت بأجواء احتفالية كبيرة.

المنتخب الأسباني في لقاء من جهة واحدة ينتصر على المنتخب النرويجي "31-26" ويتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم ليضرب موعد مع المنتخب الدنماركي#مصر2021 | #Egypt2021 pic.twitter.com/KKiWn5FexW

نتيجة الشوط الأول كانت حاسمة بشكل كبير، حقق الاسباني الفوز بِه بنتيجة 21-15، وبالشوط الثاني تفوق النرويج وسجلوا 11 هدف مقابل 10 فقط للأسبان، ولكن هذا لم يكن كافي للتعادل.

حصد رودريجو كوراليس روديل حارس الأسبان وتصدى لـ19 تسديدة من أصل 43 بنسبة 44% وهى نسبة كبيرة جدًا.

شهد اللقاء تألق روبين مارشان، أليكس دوشفيف من طرف الأسبان، وماجنوس جوندل من طرق النرويج بشكل كبير أيضًأ.

انتهى نهائي كأس الرئيس بين تونس والنمسا بتحقيق التوانسة للقب للمرة الأولى والفوز بنتيجة 37-33 على المنتخب النمساوي وتربع المنتخب التونسي على المركز الخامس والعشرين بالبطولة والنمسا السادس والعشرين.

فيما جاء المركز الثالث والرابع بالبطولة “السابع والعشرين والثامن والعشرين” بين تشيلي والكونغو، انتصرت تشيلي بنتيجة 30-35 وحسمت تشيلي المركز السابع والعشرين بالبطولة بينما وُضعت الكونغو في المركز الثامن والعشرين.

اما اللقاء الثالث فكان بين المغرب وأنجولا، لحسم المركزين التاسع والعشرين والثلاثين، انتصرت المغرب بنتيجة 30-29 وحسمت المركز التاسع والعشرين.

جاء منتخبات المجر والنرويج ومصر وقطر في المراكز من الخامس وحتى الثامن بالبطولة، ولم يحسم ذلك مواجهات مباشرة بين المنتخبات ولكن لجئ الجميع للاتحادة الدولي للتقييم.

مصر وُضعت في المركز السابع مُكرر وضعها خلال بطولة كأس العالم لكرة اليد عام 1999 التي أُقيمت أيضًا في مصر.

فيما وُضعت منتخبات المجر خامسًا، النرويج سادسًا وقطر ثامنُا.

تنطلق مواجهات نصف النهائي يوم الـ29 من يناير القادم، آي يوم غدِ، ويلتقي منتخبات فرنسا مع السويد والدنمارك مع إسبانيا في لقاءات ساخنه بشكل كبير.

تلقي فرنسا مع السويد على صالة ستاد القاهرة الدولي في تمام السادسة والنصف من مساء يوم الأربعاء القادم على شاشة  قنوات أون تايم سبورتس.

بينما تواجة الدنمارك منتخب إسبانيا على صالة ستاد القاهرة الدولي في تمام التاسعة والنصف يوم الأربعاء القادم على شاشة قنوات أون تايم سبورتس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل