المحتوى الرئيسى

مقتل شاب في احتجاجات لبنان وارتفاع عدد الضحايا إلى 235 مصابا

01/28 15:19

توفي شاب، اليوم الخميس، متأثرا بإصابة حرجة تعرض لها ليل أمس، خلال المواجهات التي شهدتها مدينة طرابلس في شمال لبنان بين محتجين على قرار الإغلاق العام وسط الانهيار الاقتصادي وقوات الأمن، وفق ما أفاد شقيقه وكالة فرانس برس.

وأكد أحمد طيبا، وفاة شقيقه عمر في المستشفى صباح اليوم الخميس على خلفية إصابته ليلاً.

وقال: نعدّ لدفنه الآن، لم يكن عمر في عداد المتظاهرين بل كان يتابع ما يجري، بحسب حديثه لوكالة فرانس برس.

وارتفع عدد ضحايا مواجهات بين محتجين وعناصر قوى الأمن في مدينة طرابلس شمالي لبنان، إلى 235 مصابا، بينما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن فرق جهاز الطوارئ والإغاثة تعاملت مع 124 جريحا، حيث نقلت 31 إلى مستشفيات، بينهم حالة حرجة، وأسعفت ميدانيا 93 جريحا.

فيما أعلنت قوى الأمن الداخلي، عبر تويتر، إصابة 9 عناصر، بينهم 3 ضباط، أحدهم إصابته حرجة.

وسارعت القوى السياسية في لبنان إلى اعتبار الاحتجاجات التي يشهدها الشارع مؤخرا، محركة من قبل خصومهم، لأهداف سياسية، أو من قبل طوابير خامسة.

وشهدت ساحات طرابلس ليل الأربعاء مواجهات عنيفة، بدأت بإطلاق محتجين حجارة ومفرقعات نارية على قوات الأمن، التي تعرّضت كذلك لقنابل مولوتوف، وحاول المتظاهرون اقتحام سراي طرابلس التي تعد المركز الأمني والإداري الأبرز في المدينة ومقر للشرطة.

وردت قوات الأمن اللبنانية بإطلاق الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع. وعمل الجيش على إبعاد المتظاهرين، كما أفيد عن سماع دوي إطلاق رصاص حي مجهول المصدر ليلا في المدينة اللبنانية.

وتصارع المشافي مع تزايد أعداد المصابين بالفيروس، وأبلغ العديد منها بامتلاء سعته عن آخرها، خاصة وحدات الرعاية المركزة، وسجلت نحو 290 ألف إصابة منذ فبراير الماضي و2553 وفاة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل