المحتوى الرئيسى

عاجل| أمريكا ترفع حالة التأهب القصوى على خلفية تهديد لأنصار دنالد ترامب | شئون دولية | جريدة الطريق

01/27 20:58

رفعت الأمن الأمريكى حالة التأهب القصوي فى عموم البلاد، اليوم، على خلفية تهديد محتمل من قبل متطرفين محليين مناهضين للرئيس جو بايدن.

وقالت وزارة الأمن الداخلى الأمريكية، إن المعلومات تشير إلى أن بعض المتطرفين العنيفين ذوي الدوافع الأيديولوجية ممن يعترضون على ممارسات السلطة الحكومية والانتقال الرئاسي لجو بايدن، بالإضافة إلى المظالم الأخرى المتصورة التي تغذيها روايات كاذبة، يمكن أن يواصلوا التعبئة للتحريض على العنف أو ارتكابه.

وأضافت الوزارة بحسب وكالة "سبوتينك" الروسية، في إنذارها حول الإرهاب القومي إن التهديد المتزايد بالهجوم سيستمر في الأسابيع التي تلي التنصيب الرئاسي الناجح الذي حدث في 20 يناير، وأكدت الوزارة في الوقت ذاته أنها ليس لديها أي معلومات تشير إلى مؤامرة محددة وذات مصداقية، وفق ما نقلت نقلت وكالة "فرانس برس".

وتابعت وزارة الأمن الداخلى، مع ذلك، استمرت أعمال الشغب العنيفة في الأيام الأخيرة، وما زلنا نشعر بالقلق من أن الأفراد المحبطين من ممارسة السلطة الحكومية والانتقال الرئاسي، يمكن أن يواصلوا حشد مجموعة واسعة من الجهات الفاعلة ذات الدوافع الأيديولوجية للتحريض على العنف أو ارتكابه.

وجاء في التحذير أيضا، أن هناك تهديدات متزايدة منذ العام الماضي من متطرفين عنيفين محليين بدافع قيود "كورونا" وهزيمة بايدن لمنافسه الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر ووحشية الشرطة والهجرة غير الشرعية.

وقالت الوزارة إن، هذه الدوافع يمكن أن تظل قائمة للأشهر المقبلة وأن هجوم 6 يناير الذي شنه أنصار ترامب على الكونجرس "الكابيتول" قد يشجع المتطرفين على استهداف المسؤولين المنتخبين والمنشآت الحكومية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل