المحتوى الرئيسى

شركة STELLANTIS.. بناء رائد عالمي في قطاع التنقل المستدام

01/27 19:40

ElTawkeel.com

يصادف اليوم إطلاق Stellantis، وهي شركة رائدة عالميًا تتميز بقدرتها على اقتناص الفرص في عصر التنقل الجديد، المتغير، المستدام والمكرس لضمان حرية التنقل من خلال حلول مميزة، فعالة وبأسعار ميسورة.

تشكلت الشركة من اندماج مجموعتين تتمتعان بسجلات إنجازات قوية وموارد مالية جيدة، إن شركة Stelllantis شركة عالمية تضم 400،000 موظفا، متنوعون، موهوبون وذوو خبرة يقومون بتصميم، تطوير، تصنيع، توزيع وبيع سيارات وحلول التنقل في جميع أنحاء العالم متشبثين بجذورهم العميقة في مجتمعاتهم. يترأس جون إلكان مجلس الإدارة المكون من 11 عضوا. يقود كارلوس تافاريس بصفته الرئيس التنفيذي إحدى أنجح فرق الإدارة وأكثرها حنكة في مجال الصناعة والتي يُعد تنوعها وروحها التنافسية من بين نقاط قوتها الرئيسية. بفضل المواهب الخبيرة والملتزمة بصرامة بالتحسين والابتكار. سوف تتمكن Stellantis من صيانة سجل إنجازات شركاتها المؤسسة وخلق قيمة مضافة عليا لجميع شركائها مستذلة بمبدأ: تحدي الوضع الراهن.

بفضل تراث عريق يمتد إلى 125 عامًا، تعد Stellantis موطنًا لمجموعة من العلامات التجارية التاريخية الملهمة التي توجت في عالم رياضة السيارات. أسسها وجهاء أثروا هذه العلامات التجارية بشغف وروح تنافسية. تغطي العلامات التجارية للشركة مجموعة من قطاعات سوق السيارات من الفخامة لسیارات الركاب الممتازة والسائدة، شاحنات صغیرة، سیارات الدفع الرباعي والسیارات التجاریة الخفیفة بالإضافة لعلامات قویة في مجال حلول التنقل، الخدمات، أجزاء الغیار، التمويل، الخدمات وأجزاء الغیار.

تتمتع   Stellantis بحضور راسخ في ثلاث مناطقأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية - بالإضافة إلى فرص تجارية مهمة وغير مستغلة في الصين وأفريقيا والشرق الأوسط و أوقيانوسيا والهند. بفضل تواجدها الصناعي في أكثر من 30 دولة، لدى الشركة القدرة على تلبية وتجاوز توقعات العملاء بكفاءة وتقديم سيارات وخدمات ذات جودة مثالية في أكثر من 130 سوقًا.

تستهل Stellantis نشاطاتها بقوة بفضل معدل ربح تشغیلي هام ناتج عن مكانتها الرائدة في أمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية. كما سوف تستغل الشركة حجمها ووفورات الحجم لديها للاستثمار في حلول تنقل مبتكرة لعملائها مع استهداف تآزر سنوي ثابت بنسبة تجاوز5 مليارات يورو.

 سيتم تحقيق تقديرات التآزر هذه من خلال تنفيذ استراتيجيات الشراء والاستثمار الوجيهة، تحسين مردودية المحركات والمنصات، تحديث البحث والتطوير والتركيز المستمر على الكفاءة في التصنيع وفي أدوات التصنيع.

منذ الیوم الأول، ستأسس حكامة فعالة بفضل 9 لجان مخصصة لدعم الأداء القوي في مجالات التخطيط، الإستراتيجية، التصنیع، تسویق العلامات التجاریة، التصمیم والأنشطة الجھویة.

تمتلك Stellantis مجموعة من حلول التنقل المتميزة والمستدامة والتي تجیب على احتیاجات عملائها الجديدة - الكھربة، الاتصال، مركبات ذاتیة القیادة، التنقل المشترك. مع استمرار نمو سوق السيارات الكهربائية، تتمتع Stellantis بمكانة راسخة بتوفرها على 29 موديل كهربائي وتخطيطها لتطويرعشر سيارات كهربائية إضافية بحلول نهاية هذا العام.

تلتزم الشركة بشدة بالمواطنة حيثما تواجدت كما تسعى لتحقيق هدف حيادية الكربون من خلال جميع منتجاتها أوفي إطار أنشطتها الصناعية.

 قال جون ألكان احتفاءًا بهذه المناسبة: "ليس من قبيل المصادفة أن تولد Stellantis تحديداً عندما يحتاج عالمنا نوعًا جديدًا من مصنعي السيارات الذي سيطور حلول نظيفة وذكية لضمان حرية التنقل للجميع.  يزودنا حضورنا العالمي بالموارد الأساسية للاستثمار في أحدث التقنيات ومنه يؤهلنا للتفوق وإقتراح عروض مثالية لعملائنا. 

هذا ويعتبر التنوع الجغرافي والثقافي لأفراد Stellantis أكبر ميزة تنافسية لدينا. فَهُم، بطاقتهم ومعرفتهم والتزامهم المستمر، الذين يمثلون Stellantis وهم الذين سيقومون ببناء يومًا بعد يوم إحدى من أعظم الشركات في هذا العصر الجديد من التنقل."

وتعليقًا على حلول اليوم الأول من تاريخ Stellantis، قال كارلوس تافاريس: "هذا يوم مميز. بعد سنة من إعلاننا عن هذا المشروع، وُلدت Stellantis، على الرغم من الاضطراب الاجتماعي والاقتصادي غير المسبوق الناجم عن جائحة كوفيد-19، وأود أن أشكر بحرارة جميع الفِرق التي جعلت هذا اليوم ممكنًا، وكذلك أشكر جميع العاملين الذين واصلوا دعم أنشطتنا خلال هذا العام الاستثنائي

إن هذا يدل على مدى الخفة والقدرة على الإبداع والتكيف لدى شركتنا التي تهدف إلى أن تكون الأعظم وليس الأكبر وأكثر بكثير من مجموع أجزائها. كما يشير إلى عزم هذه الشركة الجديدة على أن تكون رائدةً في صناعة السيارات وفي محيطها المتغير باستمرار. تكرس شركة Stellantis جهودها "للسعي وراء التميز" وتعزيز رفاهية موظفيها."

وبدأت الشركة الجديدة التداول يوم 18 يناير، في يورونكست (باريس) وبورصة إيطاليا (ميلانو) واليوم في بورصة نيويورك، وبالنسبة لنتائج العام 2020 السنوية الكاملة فسوف يُقدم تقرير بها في 3 مارس 2021.

نبذة عن Stellantis

Stellantis هي إحدى شركات صناعة السيارات الرائدة في العالم ومزود خدمات التنقل إنها مسترشدة برؤية واضحة: تقديم حرية الحركة من خلال حلول تنقل مميزة وميسورة التكلفة واعتمادية.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل