المحتوى الرئيسى

شاهد: مصر في طريقها لتصبح أول دولة مصدرة للسيارات الكهربائية في المنطقة

01/27 19:40

ElTawkeel.com

تتجه انظار العالم حاليا إلى مصر بعد الخطوات الثابتة التي تتخذها الحكومة نحو تحسين الأوضاع الاقتصادية للبلاد وتطويرها بشكل واضح، خاصة بعد توقيع اتفاقيتين مع شركة دونج فينج الصينية للسيارات، وذلك لإعادة تأهيل مصنع شركة النصر للسيارات من أجل انتاج أول سيارة كهربائية في مصر، والتي من خلالها تستعد مصر لأن تكون أول مصدر للسيارات الكهربائية بالمنطقة العربية والشرق الأوسط.

وسيتم من خلال هذه الاتفاقية انتاج سيارة E70 من الشركة الصينية في مصر، وذلك لنها السيارة الأكثر مناسبة للسوق المصري وأسواق السيارات الأخرى المجاورة لمصر، وسيبدأ انتاج هذه السيارة بنسبة مكونات محلية تبلغ 50%، مع السعي لرفع هذه النسبة خلال السنوات القادمة.

وطبقا للاتفاقية سيتم انتاج 25 ألف سيارة سنويا من هذه السيارة بمصنع النصر للسيارات، مع توقع زيادة هذا الحجم للضعف مع زيادة حجم الطلب على السيارة خلال السنوات القادمة.

جدير بالذكر أن سيارة E70 تقدم النسخة الصينية منها شركة دونج فينج تحت علامة فينجسن التجارية التابعة لها، وهي مركبة كهربائية تنتمي لفئة سيارات سيدان المدمجة، وبدأت الشركة في انتاجها منذ عام 2011 كموديل لعام 2012.

وتتميز هذه السيارة بحملها لمحرك كهربائي بقوة 144 حصان، ويتصل هذا المحرك ببطارية يمكنها تشغيله لمسافة أقصاها 400 كيلومتر، ويمكن شحن البطارية بالكامل من خلال المقابس الكهربائية العادية في فترة أقصاها 13 ساعة، أما من خلال أجهزة الشحن الكهربائية متوسطة القدرة فيمكن شحن البطارية في فترة تتراوح من 4 إلى 8 ساعات.

ومؤخرا عرضت قناة سكاي نيوز العربية تقرير بالفيديو عن هذه الاتفاقية وكيفية استعداد مصر لأن تصبح أول مصدر للسيارات الكهربائية بالمنطقة العربية والشرق الأوسط.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل