المحتوى الرئيسى

الأهلي ينتقد التحكيم بشدة.. خسرنا 6 نقاط في الدوري لأسباب غير فنية!

01/27 18:00

أعرب سامي قمصان مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن حزنه الشديد بعد تعادل فريقه أمام بيراميدز في الدوري المصري الممتاز.

وفرض بيراميدز التعادل السلبي على الأهلي، في مباراة الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز، ليفقد المارد الأحمر نقطتين في الصراع على لقب الدوري.

وقال قمصان في تصريحات إذاعية لراديو “أون سبورت إف أم”: “هناك عوامل خارجية تسبب في خسارتنا 6 نقاط في مسابقة الدوري”.

وأضاف: “مباراة بيراميدز استحقينا هدف صحيح تم إلغاءه، ونفس الأمر في مباراة البنك الأهلي، والجميع أكدوا على صحة هذه الأهداف، أيضًا مباراة وادي دجلة لنا ضربة جزاء لم تحتسب”.

وعن الاستعداد لكأس العالم للأندية أكمل حديثه قائلًا: “الدحيل فريق جيد ومنظم ولديه لاعبين مميزين، لكن لاعبو الأهلي لديهم من الخبرة والقدرة على الفصل بين البطولات، وأمامنا تحدي كبير”.

وأكمل: “ندخل كأس العالم بطموح كبير وهو الوصول لأعلى نقطة ممكنة، نركز في الوقت الحالي على المباراة الافتتاحية”.

وبشأن إمكانية استبدال محمد هاني بلاعب آخر بعد إصابته أمام بيراميدز اختتم تصريحاته قائلًا: “الأمر لم يتم حسمه حتى الآن، لكن هاني أجرى الأشعة وبناءًا على نتيجتها سيتم تحديد موقفه”.

تعادل النادي الأهلي مع مضيفه بيراميدز بنتيجة 0-0 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز، على ملعب 30 يونيو بالقاهرة.

وعلى الرغم من عدم هزيمة الأهلي في تلك المباراة، إلا أنها أصابت الأهلي بخسائر أخرى ليست في نتيجة المباراة، في وقت يستعد فيه الشياطين الحمر لخوض منافسات مباراة هامة أمام فريق الدحيل القطري بكأس العالم للأندية، يوم الرابع من فبراير المقبل.

وكان يطمح موسيماني مدرب الأهلي أن يغادر إلى قطر وفي حوزته العديد من المكاسب المحلية التي يحققها من تلك المباراة، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي سفن الأهلي وموسيماني، ويتكبد الأهلي بعض الخسائر من التعادل مع بيراميدز.

Image

واصل الأهلي فقدان النقاط بمشوار منافسات الدوري فعلي الرغم من خوض الشياطين الحمر 9 مباريات فقط، إلا أن الفريق فقد 6 نقاط حتى الآن في مشواره للدفاع عن لقب بطولة الدوري الحاصل عليه في العام الماضي.

وبذلك التعادل يعطي الأهلي فرصة ذهبية للزمالك من أجل توسيع الفارق معه احتلال صدارة بطولة الدوري، في ظل غياب الأهلي عن منافسات الدوري، أثناء مشاركته في كأس العالم للأندية.

ويحتل الأهلي في الوقت الحالي صدارة بطولة الدوري برصيد 21 نقطة، فيما يمتلك الزمالك 20 نقطة، ولديه مباراة متبقية، وإذ حقق الفوز فيها سيعتلي صدارة الدوري بفارق نقطتين عن الأهلي.

خسارة جديد تكبدها الأهلي وموسيماني بعد التعادل السلبي في مباراة اليوم، إذ تعد تلك المرة الثالثة التي لا يتمكن الأهلي فيها من هز شباك المنافسين، فقد تعادل الشياطين الحمر سلبيًا في مباريات، وادي دجلة، البنك الأهلي، وبيراميدز.

ولم يتمكن رجال موسيماني من فك شفرة التهديف في شباك 3 منافسين من بين 9 أندية واجهها الفريق في منافسات بطولة الدوري، على الرغم من توافر العديد من الحلول الهجومية لدى موسيماني، مثل والتر بواليا، ومحمد شريف، وطاهر طاهر، وقفشة، وحسين الشحات وكهربا.

وشهدت مباراة اليوم مواصلة مهاجم الأهلي الجديد والتر بواليا بتقديم أداء متذبذب، وفشل في استغلال الفرص التي أتيحت له، وأهدر فرصة محققة لحسم المباراة للأهلي.

كان يطمح موسيماني أن تشهد مباراة اليوم، تقديم الفريق لأداء كبير يمنحه دفعة قوية من أجل المشاركة في مونديال الأندية، بروح معنوية مرتفعة، بعد الأداء المتذبذب الذي قدمه الفريق خلال بعض مباريات الدوري الماضية، إذ تعادل الأهلي مع فريق صاعد حديثًا مثل البنك الأهلي، وتلقى هدفين خلال شوط واحد من فريق المقاولون العرب بعد تقديم أداء شيئ خلال الشوط الأول قبل العودة وتحقيق الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وحقق الأهلي خلال مباريات هذا الموسم الفوز في 6 مباريات، وتعادل في 3، مما جعل الجماهير تشعر وأن الفريق يسير بخطوات غير منتظمة خلال منافسات هذا الموسم.

مباراة لم ترتقي لحجم التوقعات التي عقدها الجميع قبل انطلاق صافرة الحكم جهاد جريشة، ويعود ذلك إلى تواضع مستوى بيراميدز، وهفوات موسيماني القاتلة التي كلفت فريقه الكثير.

ويستعرض معكم “كورة 11” أبرز النقاط السلبية التي كلفت الأهلي فقدات نقطتين أمام بيراميدز في سباق الحفاظ على لقب الدوري العام هذا الموسم:

السولية وديانج: أول الأمور الغريبة التي فعلها موسيماني بالأهلي خلال مواجهة بيراميدز، هي إبعاد القاطرة البشرية المالية أليو ديانج لحساب العائد من الإصابة وفترة غياب طويلة، عمرو السولية، وهو الأمر الذي أفقد الأهلي بريقه في وسط الملعب.

موسيماني نظر فقط إلى التراجع النسبي في مستوى ديانج مع الأهلي خلال الفترة الأخيرة، ولكنه يبدو تناسى أن السولية لم يستعيد لياقة المباريات من الأساس حتى يتم إقحامه في مباراة بهذه القوة.

الشحات الذي لا يمس: ثاني الأمور السلبية، التواجد الدائم لحسين الشحات في تشكيل الأهلي الأساسي تحت أي ظرف، الجميع في الأهلي يخضع للتدوير على حسب كل لقاء إلا الشحات عادة ما يكون في التشكيل الأساسي على عكس كهربا وطاهر وشريف وبواليا وبقية زملائه بالهجوم.

المهاجم المناسب: من الواضح أن موسيماني لا يعرف حتى الأن بوضوح أبرز نقاط قوة مهاجميه وأبرز نقاط الضعف أيضًا، بمعنى أن مباراة بيراميدز الأخيرة كانت تحتاج إلى الزامبي والتر بواليا منذ البداية وليس محمد شريف، بسبب اعتماد الفريق السماوي على ثنائي في الدفاع أصحاب قوة بدنية هائلة أمثال علي جبر وأحمد سامي.

كما أن الأهلي طريقه المختصر في الوصول إلى مرمى الخصوم، هي الكرات العرضية، ولكن حينما يكون مهاجمك الرئيسي محمد شريف، فأنت بذلك تكون قد فقدت تماما أحد أهم أسلحتك داخل المستطيل الأخضر.

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل