المحتوى الرئيسى

مترو الأنفاق يكشف مدة التقاطر بالخطوط الثلاثة في ظل «كورونا» 

01/27 00:51

كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن الخطوط الثلاثة للمترو تنقل يوميا أكثر من مليوني راكب لأشغالهم ومصالحهم المختلفة بالقاهرة الكبرى. 

وقال «عبدالهادي» لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن شركة المترو تحرص على الدفع بقطار جديد كل 3 دقائق بالخط الأول للمترو (المرج- حلوان)، حيث تقل مدة التقاطر عليه نظرا لكونه أكثر الخطوط إقبالا، مضيقا: أما الخط الثاني (شبرا الخيمة- المنيب) فيتم الدفع بقطار كل 4 دقائق، وتابع: والخط الثالث (العتبة- عدلي منصور) فتصل مدة التقاطر إلى 6 دقائق. 

وأشار متحدث مترو الأنفاق إلى أن الشركة تستعد بقطارات إضافية في المحطات الإبتدائية والانتهائية من أجل الدفع بها خلال أوقات الزحام والذروة منعا للزحام الذي قد ينتج عنه الإصابة بفيروس كورونا.

في سياق متصل، كشفت شركة مترو الأنفاق عن تشكيل فرق عمل للمرور بجميع المحطات لتعقيم المناطق التلامسية بها، وذلك على مدار اليوم منعا لانتشار فيروس كورونا. 

وأكدت الشركة أنه يتم أيضا تعقيم القطارات خلال فترات الراحة الليلية وغسيل القطارات بورش الصيانة وتعقيمه بالكلور لمنع فرصة انتشار فيروس كورونا داخل المرفق. 

وأوضحت الشركة أن شرطة النقل والمواصلات مازالت تشن حملات مفاجئة بالقطارات والمحطات للتفتيش على ارتداء الكمامات الطبية، وفي حالة ضبط راكب غير ملتزم بالكمامة يتم تغريمه 50 جنيها ك "غرامة فورية"، أو تحرير محضر ضده في حالة رفض دفع الغرامة 

وأشارت شركة المترو إلى الدفع بقطارات إضافية على مدار اليوم، لمنع الزحام داخل المحطات الذي قد ينتج عنه انتقال عدوى كورونا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل