المحتوى الرئيسى

رئيس لجنة مكافحة كورونا: بدأنا السيطرة على الموجة الثانية

01/27 00:07

أكد د. حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن تراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، يعود إلى دخوله ما نسميه مرحلة السيطرة، وهذا جاء بسبب اتباع الناس والتزامهم بالإجراءات الاحترازية، محذراً المواطنين بأنه ليس معنى تراجع الأعداد أن كورونا انتهى.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على شاشة «ON»: "هذا التراجع في الإصابات يعني أن استكمال اتباع الإجراءات الاحترازية، ليس ذلك فقط بل ونزيد منه أيضاً خلال الفترة القادمة".

 وتابع د. حسام حسني: "هل كورونا خلصت؟ لأ طبعاً لازم نكمل في اتباع الإجراءات الاحترازية ودرجة الحذر القصوى من جانب المواطنين، حتى تعبر المراحل التصاعدية بأمان، فما تحقق هو السيطرة ولكن لا نستطيع الجزم بأن كورنا انتهت".

 وكشف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن أرقام الإصابات بدأت في التراجع والوضع الوبائي اختلف كثيرًا وتحسن بشكل أكبر من الأسبوعين الماضيين، مدللاً على ذلك بتراجع نسب الإشغال في المستشفيات سواء في الغرف العادية أو الرعاية المركزة، قائلا: "استهلاك الأكسجين في المستشفيات بات أقل، بالإضافة إلى تراجع نسب الإشغال على أجهزة التنفس الصناعي".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل