المحتوى الرئيسى

كشف ملابسات مقتل فتاة بالسم على أيدي زميلاتها بالإسكندرية

01/26 23:57

كشف ضباط مباحث قسم شرطة ثان العامرية، الستار عن ملابسات واقعة تسمم 3 فتيات، ووفاة إحداهن، وتدعى "إسراء. ك. ع" متأثرة بحالة تسمم، وأصيبت زميلتها الأخرى بفشل كلوي، فيما نجت الثالثة.

ووفقًا لمصدر أمني، اليوم الثلاثاء، فقد جاء ذلك الكشف، رغم مرور عام على الواقعة، حيث تبين أن 3 من زميلاتهن التلميذات، دفعتهن الغيرة للتخلص من المجني عليهن قبل الامتحانات، بسبب تفوقهن الدراسي.

بداية الواقعة، كانت مع بلاغ تلقاه مدير أمن الإسكندرية، في 23 يناير 2020 يفيد بتسمم 3 تلميذات داخل مدرسة أبو بكر الصديق، الكائنة في نطاق دائرة قسم شرطة ثانٍ العامرية، وتم نقلهن إلى المستشفى الأميري الجامعي لتلقي العلاج.

وبانتقال الشرطة إلى المستشفى، تبين من الفحص الأولي، أنه وعقب انتهاء اليوم الدراسي، وأثناء استقلال 8 فتيات مركبة "تروسيكل" للعودة إلى قريتهم، تناول 6 منهن وجبة "جاتوه" وأصيبت 3 تلميذات منهن بحالة إعياء شديد، فتم تحرير محضر بالواقعة، وباحالته للنيابة العامة، قررت تشريح جثة المتوفية، وسؤال المصابات وزميلاتهن.

وجاء في التحقيقات الأولية، أن الفتيات تناولن وجبة "جاتوه"، وأصبن بعدها بحالة إعياء، ولم يحدد تقرير الطب الشرعي الذي تسلمته النيابة العامة سبب الوفاة، أو نوع المادة الغريبة المأخوذة من أمعاء المتوفية، فأمرت باستمرار تحريات المباحث حول الواقعة، لبيان ما إذا كان هناك شبهة جنائية وراء الواقعة من عدمه.

وبإعادة مناقشة المصابتين وباقي التلميذات اللائي كنّ يستقللن "التروسيكل" أثناء العودة إلى المنزل، ومدى علاقهن ببعض، توصلت تحريات المباحث إلى وجود تنافس وغيرة بين الفتيات الثلاثة الناجيات وبين المتوفية، وكذلك إحدى المصابات من ناحية أخرى، بسبب تفوقهن الدراسي.

وباستدعاء إحدى التلميذات والتي كانت مصابة ونجت من الواقعة، وتدعى "شيماء. م. ال"، أقرت بأنها و2 من زميلاتها شعرن بالغيرة من المجني عليهن، بسبب تفوقهن، فقررن تعطيلهن عن دخول الامتحان، حتى لا يكون بالقرية متفوقات غيرهن، فاتفقت مع زميلاتها "دنيا. س. ج"، و"نادية. ن. أ" على دس السم للتلميذات المتفوقات في الطعام.

وأضافت أنها وقبل الحادث بيوم، توجهت إلى أحد محال الحلويات، كائن في قرية مصطفى كامل، التابعة لنطاق دائرة قسم شرطة ثانٍ العامرية، وطلبت من صاحبة المحل إحضار 8 قطع "جاتوه"، وكيس من مادة "لانك" شديدة السمية، ثم أخفته داخل 3 قطع "جاتوه" وحددتها بعلامة، وتركت باقي القطع، حتى لا يتم اكتشافها.

وبمجرد استقلال "التروسيكل" أخرجت التلميذة قطع "الجاتوه" وعزمت على زميلاتها بالقطع الخالية من السم، وأعطت الأخريات القطع التي حددتها، ما أدى إلى إصابتهن بالتسمم، مؤكدة إصابتها هي الأخرى، كون القطعة التي تناولتها لامست إحدى القطع المسممة، ولكنها خرجت من المستشفى عقب تلقي العلاج.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل