المحتوى الرئيسى

لجنة مكافحة كورونا: بدأنا السيطرة على الموجة الثانية.. واللقاح آمن بنسبة 99% | المصري اليوم

01/26 23:39

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن تراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، يعود إلى دخوله ما نسميه مرحلة السيطرة، وهذا جاء بسبب اتباع الناس والتزامهم بالإجراءات الاحترازية، محذراً المواطنين بأنه ليس معنى تراجع الأعداد أن كورونا انتهى.

تركيا تحظر الحفلات في منتجعات التزلج بعد موجة انتقادات بسبب كورونا

الجزائر: 5 وفيات و243 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وزيرة الداخلية المكسيكية: الرئيس حافظ على قوته.. ويتعافى بشكل جيد من كورونا

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على شاشة «ON»: «هذا التراجع في الإصابات يعني أن استكمال اتباع الإجراءات الاحترازية، ليس ذلك فقط بل ونزيد منه أيضاً خلال الفترة القادمة».

وتابع حسام حسني: «هل كورونا خلصت؟ لأ طبعاً لازم نكمل في اتباع الإجراءات الاحترازية ودرجة الحذر القصوى من جانب المواطنين، حتى تعبر المراحل التصاعدية بأمان، فما تحقق هو السيطرة ولكن لا نستطيع الجزم بأن كورنا انتهت».

وأردف: «ربنا أكرمنا بأمل في الوقاية على شكل لقاح واقي، وبالتالي الحصول على هذا التطعيم يؤدي للوقاية أو في حال الإصابة تكون الأعراض بسيطة ويخفف الضغط على المستشفيات، لأن الحالات الحرجة أصبحت أقل».

وتابع: «أن هناك لقاحات ما زالت تحت التجربة ولكن اللقاحات الموجودة حاليًا كثير منها أصبت معدلات أمان عالية على الفترات قصيرة الأجل أو طويلة الأمد»، مؤكدًا أن الدراسات الخاصة باللجنة العلمية بالتعاون مع دولتي الإمارات والبحرين حول اللقاح سينوفارم الصيني أثبت معدلات أمان تصل إلى 99%، وبنسبة فعالية تصل إلى 86%.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل