المحتوى الرئيسى

رسميًا | فيفا يعتمد 4 مرشحين لرئاسة الاتحاد الإفريقي.. واستبعاد أحمد أحمد

01/26 23:45

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"،، عن أسماء المُرشحين للتنافس على مقعد رئيس 5bfb' rel='nofollow' href="https://www.btolat.com/tags/8586">الاتحاد الإفريقي، والتي شهدت استبعاد الملغاشي أحمد أحمد، رئيس كاف السابق، بعد إيقافه لمدة 5 سنوات من "فيفا".

الاتحاد الدولي لكرة القدم، أعلن في 23 نوفمبر الماضي، إيقاف أحمد أحمد لمدة 5 سنوات ومنعه من مزاولة أي نشاط رياضين بسبب إساءة استخدام المنصب في إصدار بعض القرارات، واختلاس الأموال (طالع المزيد من التفاصيل)، ثم قرر كاف إسناد مهمة الرئيس؛ للكونغولي كونستانت سليماني عوماري.

اقرأ أيضًا.. أحمد أحمد يعلن التعافي من فيروس كورونا

وكانت تقارير صحفية ذكرت مؤخرًا، أنّ احمد أحمد، تقدم بطلب من أجل رفع الإيقاف، حتى يتمكن من الترشح من جديد لرئاسة كاف، ومن المُقرر أنّ يتم إجراء الانتخابات في الربع الأول من العام الجاري.

الاتحاد الدولي اعتمد المرشحين لتولي منصب الرئيس، وهم: السنغالي أوجوستين سينجور، الإيفواري جاك أنوما، الموريتاني يحيى ولد أحمد الواقف، والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي.

انتخابات رئاسة كاف من المُقرر أنّ تقام 12 مارس المقبل، بالعاصمة المغربية الرباط.

خطاب فيفا للمرشحين على مقعد الرئاسة

خطاب فيفا للمرشحين على مقعد الرئاسة

.@FIFAcom clears all four (4) candidates to contest the @CAF_Online Presidential elections scheduled for 12 March 2021 in Rabat, Morocco.

▪︎Patrice Tlhopane Motsepe #CAFElections2021

— Bafana Bafana (@BafanaBafana) January 26, 2021

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل