المحتوى الرئيسى

إيليت للاستشارات بصدد الإنتهاء من دراسة جدوى مصنع «روفان فارما» للأدوية باستثمارات 250 مليون جنيه - أموال الغد

01/26 12:20

كشف تامر حسين، نائب رئيس  مجلس إدارة شركة إيليت للاستشارات المالية، أن شركته بصدد الإنتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بمصنع الأدوية الخاص بشركة روفان فارما (التابعة إلى المجموعة الوطنية ثقة ).

أضاف في تصريحات خاصة، أن شركته تولت مؤخًرا مهام الاستشارات المالية الخاصة بالمصنع، والمستهدف إنشاءه على مساحة 7 ألف متر بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات، بإجمالي استثمارات مستهدفة 250 مليون جنيه.

وأوضح أن شركة روفان  تقوم بتصنيع نحو 42 مستحضر طبي وتمتلك الشركة تعاقدات مع 3 مصانع أدوية محلية لتصنيع الأدوية ومستحضرات التجميل، وبالفعل تم البدء في مراحل الإنشاء الأولى للمصنع، والمستهدف بدء عمليات الإنتاج خلال عام 2023.

وأشار نائب رئيس «إيليت» للاستشارات المالية أن شركته ترتكز على 6 أنشطة رئيسية ممثلة في دراسات الجدوى، تقييمات الأسهم، الحكومة، إعادة الهيكلة بجانب رخصة رعاية بورصة النيل التي حصلت عليها الشركة مؤخرًا.

ونجحت شركة «إيليت» خلال العام الماضي في التواجد الفعلي بالسوق المصرية عبر أنشطتها المتنوعة في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية، وضم سجل عملاء الشركة خلال 2020 العديد من الشركات والبنوك  لعل أبرزهم البنك الأهلى المصرى، والبنك التجارى الدولى وبنك تنمية الصادرات، وبنك قناة السويس، وشركة مصر للتأمين ومصر كابيتال، وشركة راية القابضة، وثروة كابيتال، وطلعت مصطفى القابضة- وفقًا لنائب رئيس «إيليت» للاستشارات المالية.

وقدمت الشركة خلال 2020 دراستى جدوى و42 تقييماً لشركات مختلفة، كما قامت الشركة بأعمال التقييم الخاصة بصفقة استحواذ البنك الأهلى على نسبة 24% من أسهم رأسمال شركة «أمان» لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية مقابل480 مليون جنيه، بالإضافة للقيام بدور المستشار المالى المستقل لصفقة استحواذ شركة «راية للتجارة والتوزيع» على 100% من أسهم شركتي «اتصالات الدولية» و«المتاجر المتحدة» المملوكتين لشركة« دى تى أر البحرينية» مقابل 220 مليون جنيه.

بالإضافة للقيام بدور المستشار المالى فى دراسة شركة مصر لتأمين الممتلكات، التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، لـ التخارج من حصة 11.5%، بشركة «الوادى للمحاصيل الزراعية»، وذلك بجانب المشاركة في إصدار أكبر طرح للصكوك لصالح شرو «ثروة» بقيمة 2.5 مليار جنيه

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

فنزويلا تعلن اكتشاف علاج بالقطرات يحيد فيروس «كورونا» بنسبة 100%

Next Post

حكمة فارماسيوتيكلز تبدأ إجراءات الاستحواذ على 91% من جلاكسو سميثكلاين

«العربية للأدوية» ترتفع بأرباحها 69% خلال الربع الأول

الإسكندرية للخدمات الطبية تتراجع بأرباحها الفصلية 61%

«راميدا» ترتفع بأرباحها 111% خلال النصف الأول

عمومية العبوات الطبية تناقش تجزئة القيمة الاسمية للسهم..…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق مؤتمر تحديات الاستثمار العربي المشترك واختراق…

انطلاق معرض ملابس الأطفال لتجارة الجملة بالإسكندرية 14…

انطلاق المؤتمر الدولي للمناخ الاخضر والإدارة الذكية…

وزير التموين ورئيس هيئة الاستثمار يفتتحان معرض «بيزنكس…

خدمات بنكية

البنك الاهلي المصري يعلن عن وظائف خالية لخريجي التجارة…

بنك مصر يعلن عن فرص توظيف لحديثى التخرج من 2016 وحتي 2020…

أسعار العائد على الشهادات الثلاثية والخماسية بـ 5 بنوك…

سعر الدولار اليوم الإثنين 25 يناير 2021 في البنوك المصرية

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل