المحتوى الرئيسى

حكمة فارماسيوتيكلز تبدأ إجراءات الاستحواذ على 91% من جلاكسو سميثكلاين - أموال الغد

01/26 12:20

وقعت جلاكسو جروب ليميتد – مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة حكمة فارماسيوتيكلز بي.ال.سي، لبيع حصتها البالغة 91% في شركة جلاكسو سميثكلاين.

ووفقًا للبيان المرسل للبورصة اليوم، تتضمن المذكرة تقديم حكمة عرض شراء إجباري على كامل أسهمها بعد الانتهاء من الفحص النافي للجهالة بشكل مرضي.، وإبرام العقوم النهائية والملزمة، بالإضافة للحصول على موافقة الجهات الرقابية.

وذكرت الشركة أن خطاب المساهم الرئيسي تضمن طلب تمكين حكمة فارماسيوتيكلز من القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة على جلاكسو سميثكلاين.

كما تضمنت مذكرة الشروط الأساسية غير الملزمة أن مشروع الاستحواذ المحتمل يتضمن الاستحواذ المحتمل على استثمارات أخرى متعلقة بصحة المستهلك وتجارة الأدوية في مصر بالإضافة إلى شركات تجارة الأدوية في تونس التابعة لمجموعة جلاكسو سميثكلاين ( التي من ضمنها المساهم الرئيسي).

ولفت إلى أن خطاب المساهم الرئيسي أشار أن مذكرة الشروط الأساسية لا تمثل اتفاقا نهائيا بين الأطراف على سعر أو شروط الصفقة محتملة وتعد خطوة تمهيدية في المفاوضات.

ووفقاً للبيان فسيتم عرض عملية الاستحواذ المحتملة على مجلس إدارة المساهم الرئيسي للحصول على موافقته وذلك بشرط استيفاء عدة شروط ومنها الانتهاء من الفحص النافي للجهالة بشكل مرضي وابرام العقوم النهائية والملزمة.

وذكرت الشركة بأنه سيتم دعوة مجلس الإدارة للانعقاد للإحاطة بتوقيع مذكرة الشروط الأساسية الغير ملزمة وللنظر في الموافقة على تمكين الشركة الراغبة في الاستحواذ من القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة.

وحققت جلاكسو جروب ليميتد خلال أول 9 أشهر من العام الماضي، صافي ربح بلغ 101.41 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 67.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل نحو 1.42 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.19 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر لتسجل 114.24 مليون جنيه، مقابل 60.43 مليون جنيه خلال نفس الفترة من ال

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

إيليت للاستشارات بصدد الإنتهاء من دراسة جدوى مصنع «روفان فارما» للأدوية باستثمارات 250 مليون جنيه

Next Post

مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء: 721 مليون جنيه استثمارات تطوير الشبكة القومية بالمنيا

«سبيد ميديكال» تعزف عن إنشاء شركة لإدارة المستشفيات…

ممفيس للأدوية ترتفع بأرباحها 4.63 مرة خلال 6 شهور

العربية للأدوية ترتفع بأرباحها 20.5% خلال 6 شهور

جلاكسو سميثكلاين تشكل لجنة لدراسة دمج أمون للصناعات…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق مؤتمر تحديات الاستثمار العربي المشترك واختراق…

انطلاق معرض ملابس الأطفال لتجارة الجملة بالإسكندرية 14…

انطلاق المؤتمر الدولي للمناخ الاخضر والإدارة الذكية…

وزير التموين ورئيس هيئة الاستثمار يفتتحان معرض «بيزنكس…

خدمات بنكية

البنك الاهلي المصري يعلن عن وظائف خالية لخريجي التجارة…

بنك مصر يعلن عن فرص توظيف لحديثى التخرج من 2016 وحتي 2020…

أسعار العائد على الشهادات الثلاثية والخماسية بـ 5 بنوك…

سعر الدولار اليوم الإثنين 25 يناير 2021 في البنوك المصرية

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل