المحتوى الرئيسى

«ماشي بمسكن».. مشروع تخرج طلاب إعلام للتحذير من أضرار المسكنات

01/25 23:20

«ماشي بمسكن».. حملة أبطالها 19 طالبًا وطالبة من كلية الإعلام جامعة القاهرة، للتوعية بأضرار المسكنات التي قد تسبب الكثير من الأمراض، ضمن مشروع تخرجهم من قسم العلاقات العامة والإعلان: «الألم إشارة على وجود مشكلة في الجسم وممكن المسكن يزودها ما يحلهاش»، حسب خلود بدر ضمن أعضاء الفريق.

وتقول «خلود»، إن الحملة التي ختاروا لها اسم «ماشي بمسكن» من ضمن أهدافها أنها تساعد الأشخاص على التخلص من الألم بدون مسكن، عن طريق شرب المياه أو المشي وزيادة حركة الجسم، لافتة إلى أن المسكنات قد تؤثر على صحة العظام والمفاصل وتؤدي لقصور عضلة القلب.

وتضيف، أن المكسنات قد تحدث كوارث للجسم منها أيضًا التأثير على الأوعية الدموية بالتالي تؤدي لحدوث جلطة وسكتة دماغية، مؤكدة أن الدكتور المشرف على المشروع أحمد رحمة، قد تعرضت والدته لأزمة صجية نتيجة تناول المسكنات وأغمي عليها لذلك تحمس للفكرة.

40% من الناس يعانون من أضرارها 

أجرى الفريق دراسة ميدانية على حوالي 1357 شخص منهم 180 شخص أُمي، وأثبتت الدراسة أن هناك 50% من الناس يتناولون المسكنات دون أن يعرفوا أضرارها والباقي يعرفون أضرارها لكن لم يتوقفوا عن تناولها بشكل زيادة عن الحد المطلوب، فضلًا عن معاناة 40% من أضرارها وأثارها الجانبية سواء شكواهم من قرح أو نزيف وغيرها من الأمراض.

مشروع تخرج طلاب كلية الإعلام 

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل