المحتوى الرئيسى

وكيل الفرنسي: نجم الزمالك رفض عرض كارتيرون المغري للحصول على معاملة خا

01/25 18:45

أوضح حازم فتوح وكيل أعمال المدير الفني السابق لنادي الزمالك، والمدرب الحالي لفريق التعاون السعودي، الفرنسي باتريس كارتيرون، كواليس العرض المغري ليوسف إبراهيم أوباما لاعب القلعة البيضاء.

وقال في تصريحات عبر قناة “أون تايم سبورتس”: “أوباما جاء له عرض من نادي التعاون السعودي عن طريق باتريس كارتيرون، لأنه يرى أنه لاعب كبير وله مستقبل كبير”.

كارتيرون

وأضاف: “التعاون أرسل عرضا رسميا لنادي الزمالك، ويوسف أوباما عرض عليه تقاضي أضعاف ما كان يتقاضاه مع الزمالك”.

وواصل: “أوباما رفض، ولم يطلب أجرا كبيرا، بينما كان يطالب مسئولي الزمالك بمعاملة خاصة لأبناء الزمالك فيما هو قادم”.

وتابع: “أيمن يونس سهّل الدنيا، ووافق على طلبات أوباما الذي كان يرغب أيضا في التجديد للزمالك، وهو ما حدث بالفعل بنهاية المطاف”.

وشدد: “المستحقات المتأخرة كانت أحد أهم الأسباب وراء رحيل كارتيرون عن الزمالك، بعد الحديث لعدة مرات مع إدارة النادي حول هذا الأمر”.

وأشار: “المدرب كان له مستحقات مالية متأخرة بعد السوبر الإفريقي أمام الترجي، كما أنه كان حريص دائما على مصلحة اللاعبين”.

وأتم: “لا أعتبر رحيل كارتيرون عن الزمالك خيانة كما ردد البعض بعد ذلك، طلب من أمير مرتضى وضع حدًا للمشاكل الخاصة بعقود اللاعبين وإلا سيرحل واتخذ قرار الرحيل بعد مباراة الأهلي”.

يعيش نادي الزمالك حالة من الاستقرار الفني والإداري نوعًا ما بعد فترة من التبذب مطلع هذا الموسم، بعد قرار وزير الشباب والرياضة بحل مجلس إدارة الزمالك السابق برئاسة مرتضى منصور، على خلفية مخالفات مالية.

الزمالك

وما إن جاء المسؤولين الجدد عن إدارة نادي الزمالك، حتى وجدوا أمامهم العديد من الملفات الشائكة، ومن أبرزها تجديد تعاقد أبرز نجوم الفريق، والتي تطلب توفير مبالغ مالية كبيرة من أجل مستحقات هؤلاء اللاعبين.

ومنذ بداية الموسم الحالي، لم يتمكن مسؤولي القلعة البيضاء من إبرام صفقات جديدة وذلك بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الأبيض في الوقت الحالي.

تلك الأنباء أكدها بالفعل أشرف قاسم، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، إذ أشار إلى أن النادي يعاني من أزمة مالية في الوقت الحالي، وغير قادر على توفير مستحقات اللاعبين الحاليين.

كما كشف قاسم أنه من المستبعد أن يقوم الزمالك بالتعاقد مع صفقات جديدة خلال شهر يناير الجاري، إذ لا توجد أموال بالنادي لإبرام تلك الصفقات.

مصطفى محمد - الزمالك

وفي مقابل تلك الأزمات والتي تتعلق بالأمور المادية في المقام الأول، هناك حل سحري في يد مسؤولي الزمالك قد يجعل أزمات النادي كلها تذهب أدراج الرياح وذلك في حال الموافقة على رحيل اللاعب خلال شهر يناير الجاري وفي أقرب وقت، لكي يستطيع الفريق من إبرام صفقات قوية تدعم الفريق خلال الموسم الجاري.

ويعيش الزمالك على مستوى المنافسة في بطولة الدوري فترة جيدة إلى حد كبير، فقد جمع الزمالك 20 نقطة من 8 مباريات لعبها ببطولة الدوري، وأصبح يتقاسم صدارة البطولة مع النادي الأهلي بنفس العدد من النقاط.

ولكي يحافظ الزمالك على تلك المنافسة مع الغريم التقليدي لابد وأن يحافظ على استقرار الفريق، بحصول اللاعبين على مستحقاتهم، بالإضافة إلى إبرام صفقات قوية تدعم بعض المراكز التي تحتاج للدعم خلال الشهر الجاري.

ويمتلك الزمالك بالفعل عدة عروض من أجل رحيل مصطفى محمد خلال شهر يناير الجاري، أبرزها كان من جانب نادي سانت إيتيان الفرنسي قبل تعثر المفاوضات، والعرض الآخر من جانب نادي جالطة سراي التركي، والذي يريد الحصول على خدمات مهاجم الزمالك بأي طريقة ممكنة.

وفي حال موافقة الزمالك على رحيل مصطفى محمد، سيتمكن من إبرام صفقات قوية، ومنها مركز المهاجم لتعويض رحيل مصطفى محمد، ومركز قلب الدفاع لتدعيم ذلك المركز الهام في تشكيل المدرب باتشيكو.

وبالحديث عن الصفقات فكان الثنائي حسام حسن مهاجم سموحة، وأسامة جلال مدافع إنبي، أقرب المرشحين للانتقال لنادي الزمالك خلال الشهر الجاري، ولكن عدم توافر الأموال لدى الزمالك جعل الصفقات تذهب أدراج الرياح.

يشهد ملف احتراف مصطفى محمد، لاعب نادي الزمالك، تطور جديد خلال الأيام الحالية، وذلك بعد تعثر احتراف اللاعب بنادي سانت إيتيان الفرنسي.

وكان مهاجم الزمالك الشاب قريب من ارتداء قميص النادي الفرنسي، قبل أن تتعثر المفاوضات بين الناديين بسبب التفاصيل المادية، ثم تدهورت العلاقات الثنائية بسبب تصريحات رئيس النادي الفرنسي.

من جانبها كشفت صحيفة Fanatik التركية، عن تفاصيل جديدة بشأن ملف رحيل مصطفى محمد، إذ قالت الصحيفة أن نادي جالطة سراي وصيف الدوري التركي، قريب من الاتفاق مع نادي الزمالك للحصول على خدمات المهاجم الشاب خلال شهر يناير الجاري.

وذكرت الصحيفة أن صفقة تعاقد جالطة سراي مع مصطفى محمد ستكون سبيل الإعارة، وذلك في ظل رغبة المدير الفني فاتح تريم في تدعيم صفوف الفريق لمواصلة المنافسة على حصد لقب الدوري التركي.

يذكر أن مصطفى محمد يريد الرحيل الفوري، وكان يتمسك بفرصة الرحيل إلى سانت إيتيان الفرنسي خلال يناير الجاري، ولكن بعد تعثر المفاوضات مع ذلك النادي، قد يضطر للقبول بذلك العرض التركي.

ولعب مصطفى محمد مع الفارس الأبيض هذا الموسم في 4 مباريات، استطاع خلالها تسجيل هدفين، وكان ذلك قبل الحديث عن ملف الاحتراف وتراجع مستواه.

يرغب مصطفى محمد في الرحيل خارج صفوف الزمالك، خلال شهر يناير الجاري، إذ يتمسك اللاعب بقرار الرحيل إلى نادي سانت إيتيان الفرنسي، والذي قد أتخذ خطوات حاسمة نحو التعاقد مع مصطفى محمد، خلال الفترة الماضية.

وعلى الرغم من صعوبة الإتفاق بين الناديين، إلا أن رغبة مصطفى محمد في الرحيل إلى الدوري الفرنسي، ستجعل من حسم المفاوضات لصالح سانت إيتيان أمر قريب من الحدوث، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وحاول اللاعب الضغط على مسؤولي النادي خلال الفترة الماضية من أجل الموافقة على رحيله، وذلك عن طريق الغياب عن بعض التدريبات تارة، والتدريب بشكل ضعيف تارة أخرى، إلا أن تلك التصرفات لم تجعل الزمالك يتنازل عن موقفه من حيث المطالب المالية وشروط صفقة رحيل اللاعب.

مصطفى محمد

سيفقد الفارس الأبيض خدمات مصطفى خلال مرحلة حاسمة من بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، وذلكمع لاعب في مركز المهاجم من أجل دعم صفوف الفريق في مباريات هذا الموسم.

وذلك بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بإيقاف مصطفى محمد لمدة 4 مباريات بالبطولات الإفريقية، ما يعني غياب اللاعب عن أول 4 مباريات لفريقه في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وبناءًا على ذلك القرار فإن الزمالك سيفقد خدمات مصطفى محمد خلال دور مجموعات تلك النسخة من البطولة، إلا في مباراتي الجولتين الخامسة والسادسة، إذ سيغيب مصطفى عن مباراة مولودية الجزائر في القاهرة، ومباراة تينجيت بطل السنغال خارج الديار، ثم مواجهتي الترجي خارج وداخل مصر.

وبالطبع ستكون تلك المباريات الأربع، هي الحاسمة في مسيرة الفريق بدوري الأبطال هذا الموسم، وبالتالي لن يستفاد الزمالك من تواجد اللاعب بقائمته خلال تلك المرحلة، ولن يكون بقائه مفيد للقلعة البيضاء.

لذا يجب على مسؤولي القلعة البيضاء سرعة التعاقد مع لاعب في مركز المهاجم الصريح قبل نهاية الشهر الجاري، ولكي يفعل الأبيض ذلك لابد من توفير المال اللازم عن طريق بيع مصطفى محمد.

مصطفى محمد - الزمالك

كان أمل تألق مصطفى محمد خلال أولمبياد طوكيو المقبلة، هو أحد الأسباب التي تجعل الزمالك يؤجل التفكير في ملف رحيل اللاعب حتى الصيف المقبل، ولكن في ظل التقارير التي تشير إلى احتمالية إلغاء منافسات الألعاب الأوليمبية، فقد يجعل ذلك الأمر يعجل بقرار الزمالك برحيل اللاعب الآن قبل الصيف المقبل.

كل تلك العوامل تشير إلى اقتراب رحيل اللاعب خلال الأيام القليلة المقبلة، فلن يخاطر مسؤولو القلعة البيضاء، بقيمة الصفقة الحالية والتي قد تصل إلى 5 ملايين دولار.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل