المحتوى الرئيسى

حقيقة الوفاة نتيجة الحساسية وأعراض لقاح كورونا..أبرز قضايا على طاولة التوك شو - اليوم السابع

01/25 05:11

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبزر ما جاء كالتالى..

استشارى تغذية علاجية لـ"مساء DMC":

قال الدكتور هانى جبران استشارى التغذية العلاجية، إن الحساسية قد تؤدى للوفاة وخاصة لو شخص مصاب بحساسية شديدة من أطعمة أو أدوية، لافتا إلى أن هناك أدوية ممنوعة لمن يصاب بحساسية.

وأشار خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامية إيمان الحصرى، إلى ضرورة مساعدة المصاب بالحساسية بنقله فورا للمستشفى، لأنه قد يشعر بضيق التنفس، حيث يتم الحصول على أمصال معينة لتحفيز الجسم على تكوين أجسام مضادة، موضحا أنه فيما يتعلق بحساسية الفراولة، قد لا تكون الحساسية من الفراولة نفسها وقد يكون من عدم غسلها جيدا أو بها مبيدات معينة.

ونوه: "يجب ألا نتذوق الفاكهة عند الفكهانى ويجب غسلها جيدا، ولو استطعنا أن نعزل القشرة من الفاكهة، كما أنه يجب تناول أكل صحى في الشتاء، ومن المهم ممارسة الرياضة"، مردفا: "الشاي الأخضر عبارة عن كافيين عالى وهو جيد للتخسيس ويجب أن يكون مع الرياضة، حيث أن تناوله بدون الرياضة لا يخسس، ومن المهم الحركة وكثرة شرب الماء".

استشارى أمراض صدرية: أعراض لقاح كورونا بسيطة وتختفى بقرصين من أدوية خفض الحرارة

قال الدكتور نبيل الدبركى استشارى امراض الصدر خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى، والذى يقدمة الاعلامى يوسف الحسينى، أن الأعراض الجانبية للقاح كورونا ستكون أعراض بسيطة وخفيفة مثلها مثل أى مصل، مثل ارتفاع بسيط في درجة الحرارة واحمرار مكان الحقن، مشيرا إلى أن هذا اللقاح سيعمل على إنشاء جيش قوى وقادر على مواجهه أعراض الفيروس، وظهور هذا اللقاح يعتبر اعجاز، مؤكدا على أنه في حالة ظهور الأعراض الجانبية للقاح، فيكفى فقط تناول قرص أو قرصين من أقراص خفض الحرارة.

من جانب آخر كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قد قالت إن معظم محافظات الجمهورية تسلمت اليوم بالفعل جرعات لقاح كورونا الخاصة بالأطقم الطبية اعتبارًا من اليوم، وسيبدأ غداً تسليم جرعات القوات المسلحة ومستشفيات الشرطة.

أضافت هالة زايد، أنه خلال هذا الأسبوع، ستصل جرعات اللقاح لكافة مستشفيات العزل الرئيسية والصدر والحميات، بالإضافة للحكومية والتابعة للقوات المسلحة ومستشفيات وزارة الداخلية.

وأوضحت الوزيرة، أن جميع أعضاء الأطقم الطبية اللتى تلقت لقاح كورونا، وقعت اليوم على ما يسمى "الموافقة المستنيرة" قبل تلقى اللقاح، مبينه: "الأمر اختياري ولا يمكن فرضه على الأطباء".

عادل العدوى: كل دول العالم تواجه أزمة فى توفير لقاح كورونا

قال الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة الأسبق، إن كل دول العالم تواجه أزمة فى توفير لقاح كورونا وذلك لزيادة الطلب.

وتابع العدوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي مقدم برنامج "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة " صدى البلد"،:"تطعيم الأطقم الطبية بلقاح كورونا أمر جيد، وليس بغريب على القيادة السياسية، لا سيما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة تطعيم الأطقم الطبية ضد فيروس كورونا".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل